مشاهد تتكرر من إنجاز العراق 2007.. صدارة واحتفالية السفاح التاريخية

العربي الجديد

مشاهد تتكرر من إنجاز العراق 2007.. صدارة واحتفالية السفاح التاريخية

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

شهد التأهل التاريخي الذي حققه منتخب العراق من الدور الأول لبطولة كأس آسيا "قطر 2023"، بالعلامة الكاملة، بعد فوزه المثير على فيتنام 3-2، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، تكرار بعض المشاهد من نسخة 2007، التي شهدت تتويج المنتخب العربي باللقب القاري الوحيد لـ"أسود الرافدين" في تاريخهم.

وسجل ريبين سولاقا (47) والبديل أيمن حسين هدفين (73 و90+12 من ضربة جزاء) في لقاء فيتنام، ليحتفل هداف الدوري العراقي بالطريقة ذاتها التي احتفل بها قائد "أسود الرافدين" يونس محمود في 2007، بوضع إشارة القيادة على جبينه، علماً أنه كان قد سجل ثنائية أيضاً في تلك المواجهة وأمام المنافس ذاته، منتخب فيتنام، لكن في لقاء كان لحساب ربع النهائي.

وفي 2007، كانت المرة الوحيدة التي تأهل فيها منتخب العراق لدور الـ16 في كأس آسيا كمتصدر، وحقق اللقب حينها، في إحصائية تزرع روح التفاؤل لدى أنصار كتيبة المدرب خيسوس كاساس، الذين يمنون النفس بلقب قاري ثانٍ، في فترة يقدمون فيها أفضل مستوياتهم الفنية.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليابان، و3 لإندونيسيا، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وسيلعب منتخب العراق في دور الـ16 في مواجهة صاحب المركز الثالث من المجموعتين الخامسة أو السادسة وحتى الآن من الممكن أن يواجه البحرين أو عمان وفقاً لترتيبهما الحالي في البطولة.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>