3 نقاط بحاجة لمراجعة كاساس رغم تأهل العراق بالعلامة الكاملة

العربي الجديد

3 نقاط بحاجة لمراجعة كاساس رغم تأهل العراق بالعلامة الكاملة

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تأهل منتخب العراق إلى ثاني أدوار كأس آسيا قطر 2023، بالعلامة الكاملة بعد فوزه المثير على فيتنام 3-2 الأربعاء، على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل ريبين سولاقا (د.47) والبديل أيمن حسين (د.73 ود.90+12 من ضربة جزاء) أهداف العراق، فيما أحرز بوي هوانغ فيت أنه (د.42) والبديل نغوين فيت انه (د.90+1) هدفي فيتنام.

ورغم تأهل منتخب العراق بالعلامة الكاملة لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس آسيا، إلا أن اللقاء الأخير أمام فيتنام كشف بعض النقاط التي تحتاج لمراجعة الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس.

أولها غياب بعض اللاعبين عن مستواهم المعهود ومحاولة العمل على تصحيح ذلك قبل لقاء الدور الثاني، على رأسهم الهداف علي الحمادي الذي شارك في لقاء الأربعاء، لكن دون تأثير يذكر، بعدما توقع له الجميع أن يكون أحد نجوم كتيبة "أسود الرافدين" في العرس القاري.

الأمر الثاني، تسرُع لاعبي الخط الأمامي أمام المرمى، فخلال الشوط الثاني من مواجهة فيتنام، أضاع لاعبو العراق علي جاسم وأيمن حسين ومن قبلها زيدان إقبال، كما هائلا من الفرص السهلة، وهو أمر من الصعب تكراره في الأدوار الإقصائية.

العامل الأخير، هفوات عمق الدفاع، حيث شهد اللقاء الأخير مشاركة ريبين سولاقة وزيد تحسين كلاعبين أساسين في هذين المركزين، لكن منتخب فيتنام نجح في الوصول لمرمى العراق في مناسبتين، حيث كان التفاهم غائبا بين الثنائي، إضافة إلى ضعف الرقابة الفردية، وغياب التركيز في بعض دقائق اللقاء الحاسمة وخصوصا في الكرات الثابتة.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>