الإطار التنسيقي يتقاسم 9 محافظات بين قواه السياسية.. هذه التفاصيل الكاملة

موقع سنترال

الإطار التنسيقي يتقاسم 9 محافظات بين قواه السياسية.. هذه التفاصيل الكاملة

  • منذ 3 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:

كشفت مصادر في الإطار التنسيقي، اليوم الأحد، 28 كانون الثاني، 2024، عن كيفية توزيع الحكومات المحلية بين قوى الإطار السياسية لمحافظات بغداد والوسط والجنوب.
ونقلت قناة العهد التابعة لعصائب أهل الحق إحدى الكتل المنضوية في تحالف نبني، عن مصادر قولها، إن "قوى الإطار التنسيقي اتفقت على أن يتولى تحالف نبني 4 محافظات ودولة القانون ثلاث محافظات وتيار الحكمة محافظتين.

واشارت الى ان "محافظي بابل وذي قار والديوانية سيكونون من نبني وسيتولى التحالف ايضا منصب محافظ ميسان او ديالى".
كما ذكرت ان دولة القانون سيتولى محافظات بغداد وواسط والمثنى، فيما سيتولى تيار الحكمة منصب محافظ النجف وسيحصل ايضا اما على محافظ ديالى او ميسان
من جانبه قال القيادي في الاطارالتنسيقي  علي الفتلاوي، إن "الانباء التي تحدثت عن وجود اتفاق ما بين قوى الاطار التنسيقي على توزيع الحكومات المحلية وفق تقسيم محدد غير صحيحة، وهذه التسريبات هدفها جس النبض ليس إلا".
وبين الفتلاوي أن "الاطار التنسيقي حتى الان لم يصل الى أي اتفاق بشأن تسلم الحكومات المحلية ما بين قواه السياسية والحوارات مستمرة ومتواصلة".
واوضح ان "حسم هذا الملف سيكون خلال الأسبوع الحالي مع حسم الأسماء المرشحة للمناصب في الحكومات المحلية".
وكان مجلس القضاء الأعلى، وجه يوم الإثنين، 22 كانون الثاني الجاري، رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين بالانتخابات المحلية لتأدية اليمين القانونية .
وأعلنت المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات، الأحد، 21 كانون الثاني الجاري، مصادقتها على نتائج انتخابات مجالس المحافظات، التي شهدها العراق في 18 كانون الأول 2023.




عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>