الخارجیة الایرانیة: فصائل المقاومة لا تتلقى أوامر من إیران/ وقف فوری لإطلاق النار فی غزة قد یمهد الأرضیة لعودة الهدوء

تسنيم
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الخارجية الايرانية: فصائل المقاومة لا تتلقى أوامر من إيران/ وقف فوري لإطلاق النار في غزة قد يمهد الأرضية لعودة الهدوء


الخارجیة الایرانیة: فصائل المقاومة لا تتلقى أوامر من إیران/ وقف فوری لإطلاق النار فی غزة قد یمهد الأرضیة لعودة الهدوء

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي، أن فصائل المقاومة لا تتلقى أوامر من إيران، مشيرا إلى أن وقف فوري لإطلاق النار في غزة قد يمهد الأرضية لعودة الهدوء.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن ناصر كنعاني قال في مؤتمره الصحفي اليوم الإثنين، إنه في ظل الوضع الصعب الذي يتعرض فيه الشعب المظلوم في غزة والضفة الغربية لاعتداءات مستمرة من قبل الكيان الصهيوني، فإن أول ما يتوقع هذا الشعب، من الدول والحكومات الإسلامية هو استخدام أدواتها للضغط على الكيان الصهيوني ودعم فلسطين.
وأضاف، ان الدول الإسلامية تمتلك أدوات يمكنها استخدامها لقطع الشرايين الاقتصادية والسياسية للكيان الصهيوني، وعليها ألا تنتظر تصرفات المنظمات الدولية الخاضعة لنفوذ الدول الغربية.
وتابع، أكدنا في محادثاتنا الدبلوماسية الإقليمية وغير الإقليمية على استخدام الضغوط والعقوبات كإجراء أخلاقي وإنساني لدعم الشعب الفلسطيني، وهذا هو التوقع المشروع للشعب الفلسطيني.
وأضاف، يحظى الكيان الصهيوني بدعم شامل من الدول الأوروبية وأمريكا، ويتعين على الدول الإسلامية استخدام طاقاتها للضغط على الكيان الصهيوني.
وأضاف، لحسن الحظ شهدنا أنه تم اتخاذ إجراءات جيدة في المجالين القانوني والدولي وأعرب عن أمله في أن يتم استخدام كل هذه الأدوات كرادع ضد آلة القتل التابعة للكيان الصهيوني.
فصائل المنطقة لا تتلقى أوامر من إيران
وحول بعض الاتهامات التي وجهتها أوساط غربية بشأن مقتل قوات أمريكية في المنطقة ودور إيران في هذا الصدد قال كنعاني: منذ بداية أزمة غزة، حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرارا وتكرارا من خطورة انتشار الصراعات بسبب استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني والدعم الشامل من الولايات المتحدة للجرائم التي يرتكبها الكيان.
واعتبر كنعاني الانتهاك المستمر والمتكرر لسيادة سوريا والعراق واليمن من قبل الأمريكيين بمثابة تفاقم الاوضاع>
وأضاف، نعتقد أن الحرب في غزة ليست الحل وأن الوقف الفوري لإطلاق النار يمكن أن يكون الأساس لعودة الهدوء إلى المنطقة.
وأكد كنعاني أن فصائل المقاومة الإقليمية لا تتلقى أوامر من إيران، ولا تتدخل إيران في قرارات المقاومة لدعم فلسطين أو الدفاع عن نفسها.
يتبع..


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>