أخر الأخبار
عاجل

هئية بريطانية تصدر تحذيرا على خلفية تسجيل حادث غرب الحديدة في البحر الأحمر- عاجل

سبوتنيك عربي

هئية بريطانية تصدر تحذيرا على خلفية تسجيل حادث غرب الحديدة في البحر الأحمر- عاجل

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وأوضح المكتب في بيانه المنشور على الشبكة الاجتماعية "إكس": "تلقت منظمة "أوكتو" تقريرا عن حادث على بعد 57 ميلا بحريا (105 كيلومترات) غرب الحديدة، اليمن، والسلطات تحقق في ملابسات الحادث".
وصنفت منظمة التجارة البحرية الحادث على أنه "هجوم"، ونصحت السفن بالمرور عبر المنطقة بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.
وحذرت حركة "أنصار الله" الحاكمة في شمال اليمن، والتي تسيطر على معظم ساحل البحر الأحمر اليمني، في وقت سابق من نيتها مهاجمة أي سفن مرتبطة بإسرائيل، داعية الدول الأخرى إلى سحب أطقمها منها وعدم الاقتراب منها في البحر، وقرر عدد من شركات الشحن تعليق النقل عبر البحر الأحمر.
ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم الجمعة الماضي، أنها تلقت معلومات عن صواريخ وانفجارات شوهدت بالقرب من سفينة قبالة ساحل ميناء الحديدة اليمني.
وبحسب الهيئة البريطانية، أنها تلقت تقريرًا عن حادث على بعد 60 ميلًا بحريًا (111 كيلومترًا) من الحديدة، وسمع دوي انفجار، وشوهدت صواريخ على بعد أربعة أميال بحرية من الموقع، كما لوحظ انفجار آخر على بعد 0.5 ميل بحري من السفينة.
يشار إلى أن السفينة وطاقمها بخير. وتقوم السلطات بالتحقيق. ونصحت الهيئة السفن بالتنقل في المنطقة بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.
وتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلنت "أنصار الله" اليمنية استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.
طائرة مسيرة تقصف حقلا للغاز في العراق وتخرجه عن الخدمة
وتواصل أمريكا وبريطانيا شن هجمات على "أنصار الله" لمنعهم من مهاجمة السفن في البحر الأحمر.
وكانت "أنصار الله" قد أكدت مرارا أن "المستهدف في البحر الأحمر هي السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، إسنادًا للشعب الفلسطيني بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ضد قطاع غزة".


عرض مصدر الخبر



>