أخر الأخبار
عاجل

المرصد السوري: مقتل 18 مسلحا مواليا لإيران بالضربات الأمريكية في العراق وسوريا

أخبار الآن

المرصد السوري: مقتل 18 مسلحا مواليا لإيران بالضربات الأمريكية في العراق وسوريا

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الولايات المتحدة تستهدف ميليشيات في العراق وسوريا

نتيجة للعملية الأمريكية ضد معاقل ميليشيات تابعة لإيران في العراق وسوريا فقد قتل نحو 18 مقاتلًا على الأقلّ، وذلك وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان، في حين أنه كان أشار في حصيلة سابقة إلى سقوط 13 قتيلا.

News

وأفاد المرصد بأنّ “18 مقاتلًا موالين لإيران على الأقلّ قتلوا” في ضربات جوية بشرق سوريا، خمسة منهم في دير الزور، بعدما قال الجيش الأمريكي إنّه شنّ ضربات استهدفت الحرس الثوري الإيراني وجماعات مرتبطة بطهران في سوريا والعراق.

وأكدت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) شنّ غارات جوية في العراق وسوريا ضد فصائل موالية لطهران وقوات لفيلق القدس، الوحدة الموكلة العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

وجاء في بيان سنتكوم أن القوات ضربت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا بينها مراكز قيادة وتحكّم واستخبارات وكذلك مرافق لتخزين الصواريخ والمسيّرات.

News

Map of Deir Ezzor province in eastern Syria
– AFP / AFP

وكانت واشنطن توعّدت بشن ضربات انتقامية ردا على هجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين.

وتعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي لأكثر من 165 هجوما منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر، تبنت العديد منها “الميليشيات المسلحة”.

وردت واشنطن على هجمات سابقة بسلسلة ضربات استهدفت مجموعات موالية لإيران.



عرض مصدر الخبر



>