حزب الله: العدوان الأميركي على سورية والعراق يسهم بتصعيد ‏الحروب في المنطقة

وكالة الانباء السورية سانا

حزب الله: العدوان الأميركي على سورية والعراق يسهم بتصعيد ‏الحروب في المنطقة

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بيروت-سانا
أدان حزب الله العدوان الذي شنته الولايات المتحدة الليلة الماضية، واستهدف مناطق في سورية والعراق، معتبراً أنه يسهم بتصعيد ‏الحروب في المنطقة.
وقال الحزب في بيان له اليوم: “إن ما قامت به الولايات المتحدة هو انتهاك صارخ لسيادة الدولتين وتعد على أمنهما ‏ووحدة أراضيهما وتجاوز وقح لكل القوانين الدولية والإنسانية”.
وأوضح البيان أن “هذا العدوان الجديد يسهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة، وإيجاد المبررات والذرائع الواهية ‏لاستمرار الاحتلال الأميركي لمناطق عدة في سورية والعراق ضد إرادة شعبيهما التواقة إلى الحرية ‏والاستقلال”.
وأكد البيان أن العدوان الأميركي يكشف كذب الادعاءات الأميركية بعدم رغبتها ‏في توسعة الصراع في المنطقة، وعلى العكس تماماً فإنه يسهم في تأجيج الصراع والتوتر وتصعيد ‏الحروب في المنطقة.
وأضاف البيان: “العدوان الإجرامي يدفع الشعبين العراقي والسوري إلى التمسك بنهج المقاومة ‏لتحرير بلديهما من الاحتلال الأميركي، وإلى مواصلة دعم وإسناد قطاع غزة المظلوم حتى وقف ‏العدوان الصهيوني وإجرامه”.
وكانت قوات الاحتلال الأميركي شنت فجر اليوم عدواناً جوياً سافراً على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سورية، وبالقرب من الحدود السورية ـ والعراقية، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>