الموسوی: محور المقاومة أثبت قدرته على کسر هیمنة واشنطن فی المنطقة

تسنيم
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الموسوي: محور المقاومة أثبت قدرته على كسر هيمنة واشنطن في المنطقة

الموسوی: محور المقاومة أثبت قدرته على کسر هیمنة واشنطن فی المنطقة

أشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب إبراهيم الموسوي، إلى أنه وبعد مرور أربعة أشهر على العدوان الصهيوني وحرب الإبادة ضدّ غزّة وأهلها فإن المقاومة الفلسطينية وفي طليعتها حركة حماس ما تزال تمسك بالمبادرة العسكرية وتلحق بجيش الاحتلال المتهالك الهزيمة والمذلة.

وخلال لقاء سياسي في بلدة بريتال حضره عدد من أبناء البلدة وفعالياتها، أضاف الموسوي "شعب غزّة ومقاومة الفصائل هناك وبالخصوص حركة حماس قدموا نموذجًا هائلًا فريدًا في الشجاعة والصبر والتضحية والثبات على مستوى العالم بما يخلده التاريخ الحديث.
واعتبر أن ‎من أهم النتائج الاستراتيجية للمواجهة القائمة الآن بين محور المقاومة والمحور الصهيوني الأميركي وداعميه انطلاقا من غزّة وصولًا إلى إيران مرورا بلبنان وسورية والعراق واليمن، هو أن هذا المحور أثبت تضامنه وفعاليته وقدرته ليس فقط على مواجهة محور الشر ممثلا بالولايات المتحدة وربيبتها "إسرائيل" وإنما أيضًا على نجاعته في إلحاق الهزيمة بها وكسر هيمنتها في المنطقة بأسرها.
كما رأى الموسوي أنه على الرغم من الدمار الهائل في غزّة وارتقاء عشرات آلاف الشهداء، فإن غزّة وأهلها انتصروا لأنهم بفضل الله وبفضل تضحياتهم العظيمة وصمودهم الأسطوري تمكّنوا من كسر إرادة الإسرائيلي وأسقطوا معها كلّ أهدافه وشعاراته.
‎ولاحظ الموسوي أن محور المقاومة استطاع أن يكرّس مفاهيم ومعادلات جديدة على مستوى المنطقة والعالم، أكدت وتؤكد أننا أمام شعوب لا تهزم ومقاومة لا تقهر.
وخلص النائب الموسوي إلى أننا أمام تحولات كبيرة خصوصا بعد الإنجازات الهائلة لمحور المقاومة وتأثيرها على السياسة العالمية بدءًا بغزّة ووصولًا لليمن، ورأى أن هذه التحولات تبشر بولادة معادلات جديدة تمهد لإنجازات وانتصارات كبيرة لهذا المحور وللمنطقة والعالم، بما يعيد كتابة واقع جديد سنشهد فيه بإذن الله نهاية قريبة لسياسة الاستكبار العالمي والهيمنة الأميركية في منطقتنا والعالم.
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>