مهند الحاج علی لـ "تسنیم": الضربات الامریکیة لن تؤثر على قوة المقاومة واستمرار عملیاتها

تسنيم
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

مهند الحاج علي لـ "تسنيم": الضربات الامريكية لن تؤثر على قوة المقاومة واستمرار عملياتها

مهند الحاج علی لـ "تسنیم": الضربات الامریکیة لن تؤثر على قوة المقاومة واستمرار عملیاتها

أشار الكاتب والباحث السياسي النائب السابق في مجلس الشعب السوري مهند الحاج علي في حديثه لوكالة تسنيم الدولية للانباء حول العدوان الامريكي الاخير على سوريا والعراق قائلا: ان هذه الضربات الامريكية التي طالت المقاومة سواء في مناطق داخل سوريا او داخل الاراضي العراقية للحشد الشعبي او حتى في اليمن تثبت اشتراك الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر في هذا العدوان ليس فقط في غزة مع الكيان الصهيوني بل حتى ضد اركان محور المقاومة.

وتابع الكاتب السوري مهند الحاج علي : ان الولايات المتحدة الامريكية على عكس ما تدعي تؤمن الحماية العسكرية للعدو الصهيوني وسياسيه و دبلوماسيه عبر مواقفها في مجلس الامن او حتى في محكمة العدل الدولية.

ونوه الباحث السياسي مهند الحاج علي: هذه الضربات الامريكية لم ولن تؤثر على قوة المقاومة في الرد او في الاستمرار في عملياتها ، كون البنية التحتية للمقاومة على طول الحدود العراقية السورية لن تتأثر وبالتالي ضربات المقاومة ستبقى مستمرة.
 
 
وأضاف المحلل السياسي مهند الحاج علي: اما بالنسبة لكيفية الرد، اولا المقاومة اليوم هي في حالة اشتباك وخاصة من الحشد الشعبي والمقاومة السورية مع القواعد الغير شرعية الموجودة لدى الولايات المتحدة الامريكية في سوريا  وتصاعدت عملية الاشتباك هذه بعد عملية طوفان الأقصى، نحن كنا نتحدث عن 6 الى 7 عمليات بشكل يومي وهناك خسائر امريكية، لان هناك قرار من قادة محور المقاومة منذ استشهاد القائد الجنرال الحاج قاسم سليماني رحمه الله بانه يجب اخراج القوات الامريكية من المنطقة.

واردف الباحث السوري مهند الحاج علي: ان رد المقاومة سيكون في زيادة التصعيد في وتيرة هذه الاستهدافات والذي سوف يحرج الموقف الامريكي اكثر وخاصة ان امريكا اليوم تبحث عن اعادة الهيبة لجيشها المهزوم في افغانستان والمهزوم في اوكرانيا والمهزوم في غزة مع الكيان الصهيوني.
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>