جدة تستضيف بطولة غرب آسيا لكرة القدم للسيدات

عكاظ
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للسيدات 2024 هذا الشهر، وهي أول بطولة رسمية للسيدات تضم ثمانية منتخبات هي السعودية والأردن وسورية والعراق ولبنان وفلسطين إلى جانب غوام ونيبال، وتعد الأولى من نوعها التي تستضيفها مدينة جدة خلال الفترة من 19-29 فبراير الجاري، وتقام مبارياتها على ملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ومدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.

وتمثل هذه النسخة أول ظهور للمنتخب الوطني السعودي للسيدات في بطولة غرب آسيا للسيدات.

من جانبها قالت نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بهيان «نحن سعداء للغاية باستضافة بطولة غرب آسيا للسيدات. وبالنظر إلى ما يعد بأن تكون بطولة رائعة، نحن متحمسون بشكل خاص للتأثير الذي سيحدثه ذلك من حيث إلهام النساء والفتيات الصغيرات في جميع أنحاء المملكة مع دعم تطوير كرة القدم النسائية على الصعيدين الوطني والإقليمي».

وأضافت «النجاح الفردي والجماعي لبطولاتنا المحلية، إلى جانب نجاحنا في استضافة نسختين من بطولة الاتحاد السعودي لكرة القدم الودية للسيدات وبطولة غرب آسيا لكرة الصالات 2022، يظهر أن الأسس مهيأة لنا لاتخاذ الخطوة الكبيرة التالية في رحلتنا. وهذا يعني استضافة مسابقة رسمية من 11 لاعبة. نحن متحمسون للترحيب بأعضاء النظام البيئي الأوسع لكرة القدم معاً في حدث مذهل من المؤكد أنه سيعرض القوة الكاملة لكرة القدم كحدث رائع».



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>