أحلام «النشامى» تصطدم بـ«الشمشون» الكوري

عكاظ

أحلام «النشامى» تصطدم بـ«الشمشون» الكوري

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

يتحدد، مساء اليوم (الثلاثاء)، الطرف الأول لنهائي كأس أمم آسيا 2023 عندما يلتقي منتخب الأردن نظيره كوريا الجنوبية عند تمام الساعة 6:00 مساءً على استاد أحمد بن علي المونديالي في الدور نصف النهائي للبطولة المقامة حالياً في دولة قطر الشقيقة.

يدخل منتخب الأردن اللقاء بعد مشوار حافل في البطولة بدأه بفوز قوي على ماليزيا برباعية نظيفة ثم تعادل مع منافسه في لقاء الليلة بهدفين لكل منهما، ومن ثم خسر من منتخب البحرين بهدف دون مقابل ليتأهل لدور الـ16 كأفضل مركز ثالث، ليواجه منتخب العراق وينتصر عليه بصعوبة (3-2)، وفي دور الثمانية تغلب على طاجيكستان بهدف دون مقابل.

ويطمح منتخب النشامى لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول للنهائي للمرة الأولى في تاريخه لا سيما أنه يملك أسماء بارزة يتقدمهم موسى التعمري ويزن النعيمات وكذلك المدافع يزن العرب والحارس المتألق يزيد أبوليلى. فيما يخوض منتخب كوريا الجنوبية اللقاء بطموح استعادة الأمجاد الذهبية عندما نال اللقب مرتين (1956، 1960)، وحقق الوصافة 4 مرات (1972، 1980، 1988، 2015)، ويبرز في المنتخب الكوري الجنوبي عدد من الأسماء المميزة يتقدمهم القائد هيونج مين سون وزميله لي كانغ إن.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>