الاعرجی لوزیر الدفاع الترکی: ملف الهول یشکل خطرا حقیقیا على المنطقة

تسنيم
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الاعرجي لوزير الدفاع التركي: ملف الهول يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة

الاعرجی لوزیر الدفاع الترکی: ملف الهول یشکل خطرا حقیقیا على المنطقة

استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع التركي، السيد يشار غولر، والوفد المرافق له، بحضور السفير التركي في بغداد، السيد علي رضا غوناني.

وجرى خلال اللقاء، استعراض مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث تعزيز  العلاقات بين البلدين الجارين، إلى جانب التأكيد على استمرار التعاون الأمني، بما يحقق أمن واستقرار المنطقة. 
وأكد السيد الأعرجي، على عمق العلاقات الإستراتيجية والتأريخ المشترك والروابط الجغرافية والاجتماعية بين العراق وتركيا وأهميتها في تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين. 
وأشار السيد الأعرجي، إلى أن الملف الأمني هو الملف الضاغط على كل الملفات، وأن هناك إرادة حقيقية لإنهاء هذا الملف، من خلال التعاون الأمني والاستخباري وتبادل المعلومات، لملاحقة العناصر الإرهابية، لافتا الى أن ملف مخيم الهول يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة، ولابد من غلقه  بترحيل قاطنيه إلى دولهم. 
وبين السيد الأعرجي، أن ملف المياه يشكل أهمية كبيرة للعراق ويجب إعطاء حصة العراق المائية من خلال التنسيق المشترك بين البلدين. 
وأكد  أن نجاح مشروع طريق التنمية سيعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. 
من جانبه أكد السيد غولر، أن تركيا تبذل جهودا كبيرة لرفع مستوى العلاقات مع العراق، للقضاء على الجماعات الإرهابية، مثمنا جهود العراق في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة. 
كما أعرب السيد غولر، عن تطلع أنقرة لنجاح  المركز المشترك لمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الاستخبارية، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون الأمني في مجال ضبط الحدود. 
المصدر: الفرات نيوز
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>