محللون وخبراء روس: الولايات المتحدة و(إسرائيل) تقوضان الاستقرار في الشرق الأوسط

وكالة الانباء السورية سانا

محللون وخبراء روس: الولايات المتحدة و(إسرائيل) تقوضان الاستقرار في الشرق الأوسط

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
موسكو-سانا
أكد المدير العام لمركز التقييمات والتنبؤات الإستراتيجية الروسي سيرغي غرينياييف أن الاعتداءات الأمريكية على الأراضي السورية والعراقية تنتهك جميع الأعراف الدولية، مشيراً إلى أن واشنطن باستخدامها القوة مراراً وتكراراً تنتهك منظومة القانون الدولي.
وأعرب غرينياييف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم عن إدانته أيضاً للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية والتي تؤدي إلى قتل الأبرياء وتدمير البنية التحتية المدنية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تقدم كل الدعم لـ “إسرائيل” أيضاً في عدوانها على الشعب الفلسطيني واستخدامها القوة المفرطة ضد السكان المدنيين في قطاع غزة وتجاهلها بالكامل لعواقب تلك الأزمة الإنسانية الناشئة حالياً والاستمرار في إبادة هذا الشعب ورفض قيام دولة فلسطينية مستقلة.
من جانبه أكد نائب رئيس مركز أبحاث الشرق الأوسط في معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية الروسي نيكولاي سيركوف في مقابلة مماثلة أن “الهجمات الأمريكية على سورية والعراق جاءت كخطوة أخرى على طريق تصعيد التوتر في المنطقة، وأظهرت أن الأمريكيين يسعون لأن يعرضوا بكل الوسائل رغبتهم في الحفاظ على مصالحهم بالرغم من أن ذلك يهدد بخطر نشوب نزاع إقليمي واسع الأبعاد”.
وشدد سيركوف على أن “كل هذه المحاولات ستنتهي بانسحاب الأمريكيين أو بالأحرى طردهم من سورية التي يقوضون الاستقرار فيها وينهبون ثرواتها ويفرضون إجراءات قاسية أحادية الجانب عليها، وسيكون ذلك ضربة قوية لهيمنة الولايات المتحدة في العالم”.
بدوره لفت المحلل السياسي المتخصص في الشؤون الدولية سيرغي سوداكوف في حديث لمراسل سانا إلى أن سورية دولة صديقة لروسيا، وبالتالي فإن موسكو تقف إلى جانبها في مجابهة الأعمال الإرهابية، بما في ذلك التي ترتكبها الولايات المتحدة و”إسرائيل” ضد الشعب السوري.
وقال سوداكوف: إن الحكومة السورية تدعو بشكل دائم لخروج قوات الاحتلال الأمريكي التي دخلت البلاد بصورة غير شرعية ودون سماح من الأمم المتحدة، مشدداً في هذا الصدد على أنه يتوجب على بلدان العالم إدراك أنها لن تستطيع الدفاع عن نفسها إلا بتوحيد الجهود والعمل معاً للتصدي لأي أعمال عدوانية وإرهابية عليها.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>