أخر الأخبار
عاجل

العراق والسعودية يبحثان التعاون وتوسيع الشراكة الاقتصادية

صحيفة المرصد الليبية
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

العراق – بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، امس الأربعاء، مع وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل توسيع الشراكة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة العراقية بغداد، التي يزورها وزير الطاقة السعودي، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية، التي لم تذكر تفاصيل ومدة الزيارة.

وقالت الوكالة، إن الطرفين بحثا خلال اللقاء “آفاق التعاون بين العراق والسعودية في مختلف المجالات، والتأكيد على توسيع الشراكات الاقتصادية بين البلدين”.

من جانبه، أعرب “السوداني”، عن ترحيب بلاده “بدخول الشركات السعودية إلى السوق العراقية، التي تتوفر فيها الكثير من الفرص الاستثمارية الكبيرة”.

وأشار إلى “المستوى المتقدم في العلاقات بين البلدين الشقيقين، لاسيما في مجالات الاستثمار والتنمية، وإعمار البنى التحتية في قطاع الطاقة”.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، على “أهمية التنسيق في المواقف، وتطابق الرؤى بخصوص تنظيم سوق الطاقة، بما يضمن الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة في المنطقة والعالم”.

ونقلت الوكالة عن وزير الطاقة السعودي، تأكيده “رغبة بلاده في المضيّ بتوثيق علاقات الشراكة والتعاون الثنائي في مختلف المجالات”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان، إن “رئيس مجلس الوزراء، استقبل وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان والوفد المرافق له”.

واستأنف البلدان علاقتهما الدبلوماسية في 2015، بعد قطيعة استمرت 25 سنة، حيث تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة، بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

جدير بالذكر أن السعودية أغلقت سفارتها في بغداد احتجاجا على غزو العراق للكويت عام 1990.

 

الأناضول

Shares

The post العراق والسعودية يبحثان التعاون وتوسيع الشراكة الاقتصادية first appeared on صحيفة المرصد الليبية.



عرض مصدر الخبر



>