أنقرة تدرس تقارير عن فرض عقوبات أوروبية على شركات تركية لها علاقة بروسيا

سبوتنيك عربي

أنقرة تدرس تقارير عن فرض عقوبات أوروبية على شركات تركية لها علاقة بروسيا

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أنقرة- سبوتنيك. وأشار المصدر إلى أن مثل هذه التقارير "كاذبة" وتهدف إلى تعطيل جهود الوساطة التركية لحل النزاع .
وأضاف المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك" قائلا "نحن ندرس حاليًا هذه التقارير والتصريحات التي تتحدث عن مساعدتنا لروسيا لأغراض عسكرية والتحايل على العقوبات "، واصفا ذلك " بأنه كذب صارخ ".
نفط العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 14.02.2024
خبير اقتصادي يوضح لـ"سبوتنيك" متطلبات عودة تصدير نفط كردستان العراق عبر تركيا
يأتي ذلك بعدما صرح مصدر في القطاع المصرفي التركي، أمس الأربعاء، بأن الولايات المتحدة حذرت بناء على سياسة العقوبات المفروضة على موسكو، عددًا من البنوك الخاصة في تركيا من ضرورة التحقق بعناية من التحويلات المالية من روسيا، مشيرا إلى أن نبرة التحذيرات وصلت حدّ التهديد.
وقال المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك " شريطة عدم الكشف عن اسمه: " في الوقت الحالي، واستناد إلى سياسة العقوبات يتلقى عدد من البنوك الخاصة في البلاد تحذيرات من الولايات المتحدة (حول التحويلات المالية من روسيا)، بـ "نبرة وصلت حدّ التهديد".
ومنذ الأول من يناير/كانون الثاني، واجه المصدرون الأتراك رفضًا من البنوك بقبول تحويلات مالية من روسيا. ووفقا لمصدر في وكالة "سبوتنيك"، فإن المشكلة تتعلق جزئيا بالضغط الأمريكي على تركيا فيما يتعلق بالعقوبات. وأخذت وزارة التجارة التركية المسألة على عاتقها، وموسكو تجري حواراً مع أنقرة.
محكمة العدل الدولية - سبوتنيك عربي, 1920, 09.02.2024
تركيا تدلي ببيان أمام محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى ضد إسرائيل
وأفاد مصدر في إدارة رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، أن الجانب التركي، يعلم بالمشاكل القائمة في التحويلات المالية مع روسيا، ويعتبر الوضع غير كارثي، والإدارات المعنية في البلدين تعمل على حل المشكلة.
وقد ذكرت موسكو مرارا وتكرارا أن روسيا سوف تتعامل مع ضغوط العقوبات التي بدأ الغرب يمارسها منذ عدة سنوات وما زال يكثفها. وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات. وفي الدول الغربية نفسها، تم التعبير مرارا وتكرارا عن آراء مفادها أن العقوبات ضد روسيا غير فعالة.
وصرح الرئيس فلاديمير بوتين أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله. ووفقا له، فإن الهدف الرئيسي للغرب هو تفاقم حياة الملايين.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>