رئيس الوزراء العراقي يصل هولندا لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

صحيفة المرصد الليبية
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

هولندا – وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، امس الخميس، إلى هولندا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بمختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

جاء ذلك وفق بيان للمكتب الإعلامي للسوداني، نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”.

وذكر البيان أن “السوداني، وصل إلى مملكة هولندا على رأس وفد حكومي رفيع، في مستهل زيارة رسمية، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته”، دون تحديد مدة الزيارة.

وأضاف أن السوداني، سيُجري خلال الزيارة “مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الهولندي، تتمحور حول تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي في مجالات الزراعة وتطويرها، وتقنيات الري والمياه، ومختلف المجالات الاقتصادية والتنموية”.

وأشار البيان، إلى أن “رئيس مجلس الوزراء سيرأس وفد العراق في اللقاء الموسع مع وفد الحكومة الهولندية، فضلاً عن عقد لقاءاتٍ مع ممثلي كبرى الشركات الهولندية”.

كما سيلتقي رئيس وزراء العراق، وفق البيان، بـ “النخب الاقتصادية الهولندية، ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات والشركات الهولندية الراغبة بتوسعة التعاون مع العراق، والمهتمة بالشراكة والإسهام في إعمار البنى التحتية ومشروعات التنمية”.

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري، قالت وزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينزسلوت، إن حكومة بلادها تترقب زيارة السوداني إلى المملكة الهولندية.

وأضافت بروينزسلوت، في مؤتمر صحفي مع نظيرها العراقي فؤاد حسين، أن هولندا تدعم جهود بغداد لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، التي تمثلت في عقد مؤتمر التعاون والشراكة لدعم وتطوير الاندماج الاجتماعي والاقتصادي، الذي عقد في بغداد في 28 أغسطس/ آب 2021.

 

الأناضول

Shares

The post رئيس الوزراء العراقي يصل هولندا لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي first appeared on صحيفة المرصد الليبية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>