السوداني لأعضاء بالكونغرس الأمريكي: يجب إنهاء وجود التحالف الدولي بالعراق

سبوتنيك عربي

السوداني لأعضاء بالكونغرس الأمريكي: يجب إنهاء وجود التحالف الدولي بالعراق

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
جاء ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم السبت، التي أشارت إلى تأكيد السوداني على ضرورة الانتقال إلى مرحلة العلاقات الثنائية بين بغداد والدول الأعضاء في التحالف.
القبائل العربية تقطع طريقا حيويا يستخدمه الجيش الأمريكي لسرقة النفط السوري باتجاه العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 11.02.2024
الحكومة العراقية: اجتماعاتنا مع التحالف الدولي ستصيغ جدولا زمنيا لإنهاء مهامه في العراق
وأكد السوداني لأعضاء الكونغرس ضرورة إنهاء مهام التحالف في العراق، مشيرا إلى أن العراق يمر بحالة تعافي في ظل ما تشهده البلاد من إصلاحات في مختلف المجالات التنموية.
وفي الآونة الأخيرة، وجهت الولايات المتحدة الأمريكية ضربات على مواقع في سوريا والعراق، قالت إنها ردا على استهداف جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية في الأردن.
رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني - سبوتنيك عربي, 1920, 08.02.2024
رئيس الوزراء العراقي: الإصرار على إنهاء مهمة التحالف يأتي بعد اكتساب قواتنا قدرات في مكافحة الإرهاب
واتهمت واشنطن ما أسمتهم بـ"الجماعات المتحالفة مع إيران" بالوقوف وراء الهجوم على القاعدة العسكرية، التي تستضيف قوات أمريكية في الأردن.
وأعلنت بغداد رفضها للقصف الأمريكي الذي طال مواقع عراقية، وقالت إن استمرار وجود التحالف الدولي في العراق يزعزع استقرار المنطقة، كما أكد رئيس الوزراء العراقي أن القوات الأجنبية لم يعد لها دور في البلاد بعدما أصبح العراق يمتلك قدرات أمنية متطورة.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>