افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة البينية مع العراق

وكالة الانباء السورية سانا

افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة البينية مع العراق

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بغداد-سانا
بدأت في العاصمة العراقية بغداد اليوم أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة في دورتها الثانية عشرة برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ووزير التجارة العراقي أثير داود الغريري.
وأشار الوزير الخليل في كلمة له في افتتاح الاجتماع إلى العلاقات القوية بين البلدين الشقيقين والمبنية على أسس من التكامل التي تصب في خدمة مصلحة الشعبين السوري والعراقي.
وذكرت وكالة الأنباء العراقية واع أن الوزير الخليل أكد رغبة سورية في تطوير وتنويع التجارة البينية ورفع مستوى الاستيراد والتصدير مع العراق.
بدوره أكد الغريري في كلمته أن رؤية الحكومة العراقية تصب في خلق علاقات متوازنة في المنطقة ومع الأشقاء تقوم على أساس التنمية المستدامة والمصالح الاقتصادية المتكاملة ورفع مستوى التبادل التجاري وتذليل العقبات التي تقف أمامها.
وأشار إلى أن حكومة العراق تبذل جهوداً كبيرة لتطوير الأداء الاقتصادي وتوفير مناخ ملائم لتعزيز التجارة الخارجية وتشجيع الاستثمار وخلق تعاون صناعي وتجاري مشترك يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري مع سورية والتي تخدم المصالح المشتركة.
ودعا الوزير العراقي رجال الأعمال والشركات العراقية السورية إلى الاستفادة الكاملة من العلاقات المتميزة بين البلدين وترجمتها إلى مشروعات تعاون ملموس في شتى المجالات.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>