نيبنزيا: واشنطن تسعى لتمرير حلول بديلة بشأن غزة تخدم مصالحها الجيوسياسية

وكالة الانباء السورية سانا

نيبنزيا: واشنطن تسعى لتمرير حلول بديلة بشأن غزة تخدم مصالحها الجيوسياسية

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
نيويورك-سانا
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا أن الولايات المتحدة تسعى لتمرير ما يسمى (بالحلول البديلة)، بشأن الوضع في قطاع غزة في مجلس الأمن الدولي، خدمة لمصالحها الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة تاس عن نيبنزيا قوله في جلسة لمجلس الأمن أمس: “إن مجلس الأمن توصل بالفعل إلى إجماع فيما يتعلق بالحاجة لوقف (العنف) في غزة.. وكان هناك وفد دولة وحيد يقف في وجه الجهود متعددة الأطراف بوساطة الأمم المتحدة، ألا وهو وفد الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضاف نيبنزيا: “خلال سعيها لتقديم غطاء لحليفتها الرئيسية في الشرق الأوسط “إسرائيل” تحاول الولايات المتحدة وتحت مسمى “حلول بديلة” الحصول على مباركة مجلس الأمن الدولي والضوء الأخضر منه لتمرير حل يخدم “إسرائيل” فقط.. أو لنكن أكثر تحديدا حل يتفق ومصالح الولايات المتحدة الجيوسياسية في المنطقة”.
ولفت نيبنزيا إلى أن الجمود في مجلس الأمن والذي تسبب به الموقف الأمريكي المتعنت بشأن غزة صعد التوتر في المنطقة كلها، لافتاً إلى أن دول الغرب وبدلاً من البحث عن حل سياسي مناسب تحاول كعادتها قصف المناهضين لها ولموقفها في وضح النهار.
وشدد المندوب الروسي على أن استخدام القوة من قبل تحالف الانكلوساكسون ضد الدول ذات السيادة وهي العراق وسورية واليمن يشكل خطراً وتهديداً مباشراً للسلام والأمن الدوليين، ويقوض النظام العالمي القائم على حكم القانون الدولي، وعلى الدور المركزي للأمم المتحدة.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>