الرئيس العراقي: بغداد عملت على ألا تكون منطلقا للاعتداء على أي طرف إقليمي

صحيفة المرصد الليبية
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
العراق – أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت، أنه “لا استقرار في هذه المنطقة من دون الانتهاء تماماً من محنة الشعب الفلسطيني واستعادة حقه المشروع في دولته وعلى ترابه الوطني”.
وقال رشيد، خلال كلمته في مؤتمر حوار بغداد السادس/ التواصل الإقليمي – محورية العراق، إن “العراق عمل على ألا يكون منطلقا للاعتداء على أي طرف إقليمي، وهو عامل إقليمي فاعل من أجل التعاون البناء ودعمِ إرادة الحوار وقيمِ التفاهم ما بين البلدان المختلفة”.
وأضاف أن “السياسة العراقية التي انتهجتها وطوّرتها مختلف الحكومات ما بعد سقوط الدكتاتورية هي سياسة قائمة على مبدأ أساس يكون فيه العراق دائماً طرفاً فاعلاً من أجل التفاهم والتعايش الإقليمي ومساعداً على خلق بيئات داعمة للحوار”، لافتا إلى أن “لعراق حرص في تهيئة أجواء مناسبة وداعمة للحوار ما بين البلدين الجارين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران الإسلامية”.
وختم رشيد بالقول إنه “من مسؤولية المجتمع الدولي العمل بإرادة حقيقية وفاعلة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف الجرائم البشعة التي يجري ارتكابُها ضده في غزة.
وكالات
Shares

The post الرئيس العراقي: بغداد عملت على ألا تكون منطلقا للاعتداء على أي طرف إقليمي first appeared on صحيفة المرصد الليبية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>