مستشار رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد ضرورة وجود القوات الأمريكية في الإقليم

سبوتنيك عربي

مستشار رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد ضرورة وجود القوات الأمريكية في الإقليم

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
جاء ذلك في تصريح لوكالة أنباء العالم العربي، يوم الثلاثاء، التي أشارت إلى قول ويسي إن رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، سيبحث هذا الأمر خلال زيارته إلى واشنطن، التي تعد الأولى له منذ تولى منصبه عام 2019.
وتابع: "هذه الزيارة تأتي في الوقت الذي تتم فيه المطالبة بخروج قوات التحالف الدولي من العراق وفي مقدمتها القوات الأمريكية".
القبائل العربية تقطع طريقا حيويا يستخدمه الجيش الأمريكي لسرقة النفط السوري باتجاه العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 13.02.2024
سياسي عراقي يوضح لـ"سبوتنيك" حقيقة الخلافات بين القوى السياسية حول "بقاء أو رحيل" القوات الأمريكية
ولفت المسؤول الكردستاني إلى أن بارزاني، سيناقش أيضا المشاكل القائمة بين بغداد وحكومة الإقليم، إضافة إلى العلاقات الخاصة بين الإقليم والولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح أنه سيتم مناقشة مسألة إزالة المعوقات التي تعطل تصدير نفط كردستان إلى الأسواق العالمية، إضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات الأمريكية في الإقليم.
والتقى مسرور بارزاني وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في واشنطن، يوم الاثنين، وبحثا العديد من القضايا الثنائية.
القوات الأمريكية في العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 24.02.2024
مستشار الأمن القومي العراقي: هناك إجماع سياسي على أن تكون البلاد خالية من القوات الأجنبية
ولفتت الوكالة إلى أن بلينكن أكد على دعم واشنطن للسلام والاستقرار في إقليم كردستان ضمن الكيان الاتحادي للدولة العراقية.
يذكر أن محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، أكد، في وقت سابق، أن القوات الأمنية العراقية وصلت إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية والأداء، وأنه يجب الانتقال إلى مرحلة العلاقات الثنائية بين بغداد والدول الأعضاء في التحالف الدولي بعد خروج قواته من العراق.
وأعلنت بغداد رفضها انتهاك القوات الأمريكية لسيادة العراق، وقالت إن استمرار وجود التحالف الدولي في البلاد يزعزع استقرار المنطقة.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>