الحوراني: العدو الإسرائيلي يخطط لطمس الهوية الفلسطينية ومحو قضية فلسطين

وكالة الانباء السورية سانا

الحوراني: العدو الإسرائيلي يخطط لطمس الهوية الفلسطينية ومحو قضية فلسطين

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بيروت-سانا
حذر رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني من مخططات العدو الإسرائيلي لطمس الهوية الفلسطينية ومحو قضية فلسطين، مشددا على ضرورة فضح الإجرام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.
وقال الحوراني في كلمة خلال الملتقى الدائم لرؤساء اتحاد الكتاب العرب الذي انعقد في بيروت تحت عنوان “فلسطين .. مقاومة الهوية والتاريخ”: إن “الدم الفلسطيني والدم المقاوم وأطفال فلسطين يكتبون اليوم سردية الكفاح والنضال الفلسطيني على كل الجغرافيا الفلسطينية”، مضيفاً.. “إن الحديث عن فلسطين يعني الحديث عن الدم الفلسطيني المتصاعد منذ أكثر من ثمانية عقود دفاعاً عن الأمة جمعاء”.
وأشار إلى أن أطفال فلسطين هم من سيقومون بنقل سردية الكفاح بمواجهة الإجرام الصهيوني، وهم الذين سيثبتون الهوية الفلسطينية التي يحاول المحتل طمسها ومسحها ومحوها من الوجود تماماً كما حاول هو وأعوانه مسح الهوية السورية والهوية العراقية والهوية اليمنية، ومعظم الهويات التي ما زالت تتمسك بالفعل المقاوم وبالبقاء على المقاومة والتحرير.
ودعا الحوراني إلى العمل على “تجذير وحضور الهوية والقضية الفلسطينية في مناهجنا التربوية والتعليمية، وأن نعلمها لأطفالنا لأن العدو يريد تغييب هذه الهوية حتى لا تكون هذه القضية حاضرة ولا يكون إجرامه ماثلاً أمام الناشئة”.
وشدد الحوراني على أن “ما هو مطلوب الآن من اتحاد الكتّاب العرب ووسائل الإعلام العربية أن يقوموا بنقل هذه القضية وعدالتها إلى الرأي العام العالمي وأن يعملوا على فضح الإجرام الصهيوني”.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>