أخر الأخبار

تحالف نبنی: أمریکا تستخدم مخیم الهول للضغط على العراق

تسنيم

تحالف نبنی: أمریکا تستخدم مخیم الهول للضغط على العراق

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تحالف نبني: أمريكا تستخدم مخيم الهول للضغط على العراق

تحالف نبنی: أمریکا تستخدم مخیم الهول للضغط على العراق

دعا القيادي في تحالف نبني علي عزيز، اليوم الاثنين، الحكومة الى انهاء مخيم الهول للتخلص من الورقة الأخيرة التي تضغط بها واشنطن على البلد، فيما اكد ان المخيم يمثل قنبلة موقوتة تهدد امن العراق الداخلي.

وقال عزيز في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "واشنطن تستخدم هذا المخيم بين فترة وأخرى، لفرض هيمنتها على العراق"، مشيرا الى ان "سياسة الولايات المتحدة الامريكية هي محاربة داعش بالعلن ودعمه في الخفاء". 
وتابع، ان "مسك الحدود والسيطرة عليها وصل الى مراحل متقدمة، بالنظر الى تحول خطط القوات الأمنية والحشد الشعبي من الدفاع الى الهجوم" لافتا الى ان "خطر داعش اصبح خارج حدود العراق وليس داخله". 
واستطرد: ان "مخيم الهول يحتاج الى تحرك من الدول التي تعاني من الخطورة الأمنية التي يسببها، بالنظر الى الأفكار والجنسيات المتواجدة فيه"، مضيفا ان "المخيم يمثل قنبلة موقوتة تهدد امن العراق الداخلي". 
وحذر ائتلاف النصر، من ملف إعادة عوائل داعش الإرهابي من مخيم الهول داخل العراق، فيما اكد ان السفيرة الامريكية آلينا رومانوسكي تشكل ضغطا كبيرا في هذا الملف من خلال اجراء اللقاء مع القيادات العسكرية. 
وكانت القيادة المركزية للقوات الأميركية (سينتكوم) عن قيام قائد القيادة المركزية للقوات الأميركية الجنرال مايكل إيريك كوريلا قد اجرى في وقت سابق من اليوم زيارة الى مخيمي الهول والتنف.
انتهى/


عرض مصدر الخبر



>