أخر الأخبار
عاجل

دون وقوع إصابات.. جماعة عراقية مسلحة تتبنى "هجوم إيلات"

قناة الحرة

دون وقوع إصابات.. جماعة عراقية مسلحة تتبنى "هجوم إيلات"

  • منذ 4 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أعلنت جماعة عراقية مسلحة تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق"، الإثنين، مسؤوليتها عن مهاجمة مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر بجنوب إسرائيل.
وقالت الجماعة المسلحة في بيان إنها هاجمت "هدفا حيويا" في إسرائيل باستخدام "الأسلحة المناسبة"، ولم تقدم المزيد من التفاصيل عن طبيعة الهدف أو السلاح المستخدم.
و"المقاومة الإسلامية في العراق"، تضم مقاتلين في فصائل موالية لإيران، وتبنت معظم الهجمات على القوات الأميركية والتحالف الدولي في العراق وسوريا منذ منتصف أكتوبر.
وقال الجيش الإسرائيلي إن تهديدا جويا أطلق من شرقي إسرائيل قصف مبنى في ميناء إيلات المطل على البحر الأحمر، الإثنين، دون أن يتسبب في وقوع إصابات.
ودويت صفارات الإنذار في إيلات بعد تحديد هدف جوي مشبوه اجتاز من الشرق باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وفق الجيش الإسرائيلي.
وسقط الهدف في منطقة خليج إيلات، ولم يبلغ عن وقوع إصابات كما لحقت أضرار طفيفة بالمبنى، بحسب الجيش الإسرائيلي.
ولم يحدد البيان نوعية الجسم الذي أطلق باتجاه إيلات.
واندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم حركة حماس غير المسبوق في السابع من أكتوبر، الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.
وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل "القضاء على الحركة"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، ما تسبب بمقتل 32782 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 75298، وفق ما أعلنته وزارة الصحة التابعة لحماس، الأحد.


عرض مصدر الخبر



>