دهستهم شاحنة.. مصرع 6 طلاب وإصابة 14 جنوبي العراق

صحيفة المرصد الليبية
  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

العراق – لقي 6 طلاب مصرعهم وأصيب 14 آخرون بجروح، امس الثلاثاء، بعدما دهستهم شاحنة لدى خروجهم من مدرسة في محافظة البصرة جنوبي العراق.

وقال متحدث وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، في بيان، إن شرطة البصرة ألقت القبض على سائق شاحنة دهس طلاب مدرسة في منطقة الهارثة شمالي المحافظة؛ مما أدى إلى وفاة 6 وإصابة 14 آخرين بإصابات مختلفة.

ووفق اعترافات أولية، حسب ميري، فإن السائق فقد السيطرة على الشاحنة بسبب عطل في المكابح؛ مما تسبب في الحادث أثناء انتهاء دوام المدرسة (مدرسة السيدة زينب الابتدائية).

ونشرت وسائل إعلام محلية صورا تظهر أشلاء طلاب على جانبي الطريق، فيما أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني الحداد العام في المحافظة لمدة 3 أيام.

وأجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اتصالا هاتفيا مع محافظ البصرة، وقدَّم التعزية لذوي الضحايا، ووجّه بسرعة إغاثة الجرحى وإجراء تحقيق لتحديد ملابسات الحادث، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

فيما أرسل رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ممثلا عنه إلى البصرة، للقاء ذوي المتوفين والجرحى.

وفي عام 2022، لقي أكثر من 4 آلاف و900 شخص مصرعهم في حوادث سير بالعراق، أي بمعدل 13 حالة وفاة يوميا، حسب أرقام وزارة الصحة.

وعادة ما تتراوح أسباب هذه الحوادث بين تجاهل سائقين لحدود السرعة، ولاسيما في المناطق السكنية، وتداعي البنية التحتية، خاصة الطرق والجسور، في البلد الغني بالنفط، حسب وسائل إعلام محلية.

 

المصدر : وسائل اعلام عراقية

Shares

The post دهستهم شاحنة.. مصرع 6 طلاب وإصابة 14 جنوبي العراق first appeared on صحيفة المرصد الليبية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>