الرئیس الایرانی یتلقى اتصالا هاتفیا من رئیس الوزراء العراقی

تسنيم

الرئیس الایرانی یتلقى اتصالا هاتفیا من رئیس الوزراء العراقی

  • منذ 3 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الرئيس الايراني يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء العراقي


الرئیس الایرانی یتلقى اتصالا هاتفیا من رئیس الوزراء العراقی

اعتبر رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ، الموقف المشترك ضد الكيان الصهيوني الغاصب بانه من مظاهر التضامن بين الشعبين الايراني والعراقي معربا عن أمله بالمزيد من تدعيم العلاقات بين طهران وبغداد في ظل عزيمة وارادة كبار مسؤولي البلدين.

 وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ،ان السوداني قدم التعازي  الى سماحة قائد الثورة الاسلامية والحكومة والشعب في ايران باستشهاد الفريق محمد رضا زاهدي وجمع من رفاقه في الهجوم الارهابي الذي شنه الكيان الصهيوني المجرم على القنصلية الايرانية في سوريا، معتبرا هذا العمل الاجرامي بانه ناتج عن الهزائم المدوية والمتتالية لهذا الكيان الاجرامي التي تلقاها من تيار المقاومة في المنطقة معربا عن ثقته بان النصر المبين، سيكون من حليف المقاومة الاسلامية في ظل القيادة الكريمة والقوية للجمهورية الاسلامية الايرانية.
واثنى رئيس الوزراء العراقي على الدعم المستمر للجمهورية الاسلامية الايرانية لاحلال السلام والاستقرار الدائمين في العراق مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات والتعاون الاستراتيجي مع ايران.
من جانبه اعرب  الرئيس الايراني عن شكره للحكومة العراقية لمواساتها ايران حكومة وشعبا وكذلك اصدار بيان في التنديد بهذا الاجراء الارهابي معتبرا الجريمة الارهابية للكيان الصهيوني، انتهاكا سافرا لمبدا حصانة المواقع والكوادر الدبلوماسية والقنصلية وهجوم على المبدئين المهمين المتمثلين بالدبلوماسية والسلام الدولي مؤكدا ان هذا الكيان وبفضل الله ورعايته، سيدفع ثمنا باهظا ازاء عمله الاجرامي هذا.
واكد آية الله رئيسي ،وفقا لارنا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتز بموقفها الاستراتيجي ومنطقها المبدئي في دعم المقاومة الاسلامية، مضيفا ان جميع شعوب العالم ادركت اليوم وبعد مضي 45 عاما، اصالة ومصداقية مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية.
واعتبر الرئيس الايراني، الموقف المشترك ضد الكيان الصهيوني الغاصب بانه من مظاهر التضامن بين الشعبين الايراني والعراق مشيدا بالمواقف الصلبة والحاسمة للحكومة العراقية في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم مشددا على ضرورة ان تتخذ جميع البلدان الاسلامية مثل هذه المواقف.
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>