بعد قرار المحكمة الاتحادية.. مجلس المفوضين يعلق العمل بالإجراءات الفنية والمالية الخاصة بانتخابات كردستان

موقع سنترال
  • منذ 1 أسبوع
  • أخبار العراق
حجم الخط:
قرر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء (8 آيار 2024)، تعليق العمل بالإجراءات الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان اقليم كردستان العراق ٢٠٢٤.
 
وذكر مجلس المفوضين، في بيان مقتضب ورد لـ "سنترال"، أن "المجلس قرر تعليق العمل بالإجراءات الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان اقليم كردستان العراق ٢٠٢٤، بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا".

 
هذا وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت يوم أمس، امراً ولائياً بخصوص نظام تسجيل قوائم المرشحين والمصادقة عليها لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق رقم (7) لسنة 2024.
وذكر بيان لإعلام المحكمة الاتحادية العليا؛ أن "المحكمة الاتحادية العليا نظرت الطلب المقدم من رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان / العراق المتضمن إصدار أمر ولائي في الدعوى المرقمة ( 126 / اتحادية / 2024) لحين البت بالدعوى".
واضاف البيان؛ أن المحكمة "قررت إيقاف تنفيذ البند (ثانياً) من المادة (2) من نظام تسجيل قوائم المرشحين والمصادقة عليها لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق رقم (7) لسنة 2024 التي تنص على ((ثانياً: يتكون برلمان إقليم كوردستان من (100) مقعد موزعة على الدوائر الانتخابية الآتية: - محافظة أربيل/ (34) مقعد. - محافظة السليمانية/ (38) مقعد. - محافظة دهوك/ (25) مقعد. - محافظة حلبچة/ (3) مقعد.)) إلى حين حسم الدعوى وذلك لتلافي ما يترتب على تنفيذه من آثار يصعب تداركها مستقبلاً".
وجاء هذا القرار بعد دعوى رفعها رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني طالب فيها بإيقاف إجراءات المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>