أخر الأخبار
عاجل

العراق يعرض مساعدة إيران في البحث عن مروحية "رئيسي"

وكالة الأناضول

العراق يعرض مساعدة إيران في البحث عن مروحية "رئيسي"

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
إسطنبول/ الأناضول
وجّه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الأحد، الجهات المختصة في بلاده بعرض مساعدة طهران في البحث عن مروحية كان على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
ويلف الغموض مصير رئيسي، بعد تعرض مروحية كان على متنها الأحد لـ"هبوط صعب" بمقاطعة أذربيجان الشرقية (شمال غرب)، واستمرار جهود تحديد مكانها في ظل ظروف جوية غير مواتية، وفق التلفزيون الرسمي.
وقال متحدث الحكومة العراقية باسم العوادي، في بيان، إن السوداني، وجَّه وزارة الداخلية والهلال الأحمر وبقية الجهات المختصة لعرض الإمكانات المتوفرة على (الجارة) إيران، للمساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني، حسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية.
ووفق التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرضت مروحية تقل رئيسي ومسؤولين آخرين، بينهم وزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان، لحادث، بعد مشاركة رئيسي مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، في افتتاح سدين على حدود البلدين.
فيما قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن المروحية هبطت اضطراريا بسبب الضباب الكثيف، وإن رئيسي، توجه إلى مدينة تبريز (شمال غرب) برا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



>