"العليا" البريطانية ترفض تسليم مؤسس ويكيليكس لواشنطن

وكالة الأناضول
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
London, City of
لندن/ الأناضول
رفضت المحكمة العليا في إنجلترا، الاثنين، تسليم مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة.
وسينقل أسانج، الذي كان من المقرر تسليمه إلى الولايات المتحدة بتهم التجسس، قضيته الآن إلى جلسة استئناف جديدة، وفق قرار المحكمة اليوم.
ويواجه المؤسس المشارك لموقع ويكيليكس 17 تهمة تجسس قد يحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 175 عاما.
وفي مارس/آذار الماضي، قضت المحكمة العليا في إنجلترا بمنح أسانج الحق في استئناف تسليمه إلى الولايات المتحدة، وقررت عدم تسليمه الفوري إلى واشنطن.
وأكدت المحكمة في بيان آنذاك، أن أسانج يمكنه طلب استئناف جديد إذا لم تقدم السلطات الأمريكية مزيدا من الضمانات بشأن ما سيحدث له.
وذكر البيان أنه "إذا لم تقدم الولايات المتحدة أي ضمانات، فسيتم السماح لأسانج بالاستئناف لأسباب مثل انتهاك حرية التعبير وإمكانية الحكم عليه بعقوبة الإعدام".
ويلاحق القضاء الأمريكي أسانج على خلفية اتهامه بالتجسس، وبسبب نشره منذ عام 2010 أكثر من 700 ألف وثيقة سرية تتعلق بالأنشطة العسكرية والدبلوماسية الأمريكية، خاصة بالعراق وأفغانستان، وفي حال إدانته يمكن أن يسجن 175 عاما.
وتتهم الولايات المتحدة أسانج، المحتجز في أحد سجون المملكة المتحدة منذ عام 2019، بتعريض مصادر الاستخبارات الأمريكية للخطر، غير أن محاميه ينددون من جهتهم بما سموه عملية "سياسية مبنية على أكاذيب".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>