مطاعم كنتاكي في بغداد تتعرض لهجمات من قبل مسلحين

جريدة زمان التركية

مطاعم كنتاكي في بغداد تتعرض لهجمات من قبل مسلحين

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بغداد (زمان التركية)ــ تعرض عدد من مطاعم كنتاكي الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد لهجمات ليلية من قبل مسلحين، وأسفر ذلك عن فوضي وخسائر مادية.

ووفق شبكة رووداو الكردية “هاجم مجموعة من الأشخاص التابعين لبعض المجموعات المسلحة مطاعم كنتاكي في شارع فلسطين وشارع الكرادة والجادرية” مساء يوم الاثنين.

وعلى خلفية ذلك، تم نشر أعداد كبيرة من القوات الأمنية في هذه الشوارع، وقالت تقارير إن قوات الأمن نفذت حملة ضد “مثيري شغب في بغداد”، مما أدى إلى إصابة 3 بالذخيرة الحية واعتقال 12 على الأقل.

 


وتعرضت شركات أميركية وبريطانية في بغداد لسلسلة من الهجمات في الأيام الأخيرة، حيث تم استهداف شركة كاتربيلر الأميركية ومعهد كامبريدج البريطاني بمتفجرات ليل الخميس، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وكان هجوم يوم الاثنين هو الثالث على العلامات التجارية الأجنبية خلال الأيام العشرة الماضية.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان إن فرع مطعم كنتاكي في شارع فلسطين ببغداد استهدف في أواخر شهر مايو من قبل شخصين مشتبه بهما يستقلان دراجة نارية وقاما “بإلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع”. وبعد أيام، تم استهداف فرع شركة كاتربيلر الأمريكية في الجادرية ومعهد كامبريدج البريطاني في شارع فلسطين بقنابل الصوت.

تعرض عدد من العلامات التجارية والشركات الغربية في العالم العربي، بما في ذلك كنتاكي فرايد تشيكن وكاتربيلر، لدعوات المقاطعة بسبب صلاتها المزعومة بإسرائيل، حيث أدت المقاطعة بشكل خاص إلى خفض أرباح العديد من السلاسل الشهيرة بما في ذلك ماكدونالدز وستاربكس.

وتأتي المقاطعة ردا على الحملة العسكرية الإسرائيلية القاتلة ضد قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 36 ألف شخص، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية. وجاءت الحملة الإسرائيلية ردا على توغل واسع النطاق في جنوب إسرائيل من قبل مقاتلي حماس الفلسطينية المتمركزين في غزة، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصا.

The post مطاعم كنتاكي في بغداد تتعرض لهجمات من قبل مسلحين appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>