كربلاء تستعد لعيد الصحافة بمعرض للصور وآخر للزهور

مرکز النخيل

كربلاء تستعد لعيد الصحافة بمعرض للصور وآخر للزهور

  • منذ 2 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:

أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء، عن الفعاليات التي سيشارك فيها بالاحتفال المركزي لنقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة يوم الصحافة العراقية، السبت المقبل على حدائق بي نؤاس، وتعتزم كربلاء المشاركة بمعرض للصور الفوتوغرافية عن تراث المدينة، إلى جانب مشاركات العتبات الدينية ولواء علي الأكبر بمعرض للزهور وعرض لآثار ومقتنيات حربية.
حسين الشمري – رئيس فرع النقابة في كربلاء: “يحتفل صحفيو العراق بمرور 155 عاماً على تأسيس الصحافة العراقية، اذ يشترك في الاحتفالية المركزية لنقابة الصحفيين العراقيين جميع فروع النقابة، وكل فرع يشترك بفعالية خاصة به ينقل هوية محافظته ومدينته.
تشارك كربلاء بأكثر من فعالية على حدائق أبو نؤاس، السبت المقبل، والذي يسبق الاحتفال الذي سيقام اليوم التالي.
يشارك صحفيو كربلاء بمعرض للصور الفوتوغرافية، إلى جانب مشاركة العتبة الحسينية بمعرض للزهور، والعتبة العباسية عبر عرضها مقتنيات المتحف التابع لها، إضافة إلى لواء علي الأكبر الذي سيشارك بعرض متحف خاص بمقتنيات الحرب”.
حكمت العياشي – رئيس الفريق الفوتوغرافي:
يشارك الفريق الفوتوغرافي في كربلاء ضمن جناح نقابة الصحفيين العراقيين فرع كربلاء الذي سيقام على حدائق أبو نؤاس يوم السبت المقبل، بمعرض فوتوغرافي عن كربلاء وحياتها وطبيعتها وآثارها وتراثها.
الفريق مكون من أربعة مصورين هم (فاضل المياحي، وذياب الخزاعي، ومحمد الربيعي، وحكمت العياشي)، والمعرض مكون من 24 عملاً عن كربلاء فقط.
الأعمال المشاركة هي عن تراث المدينة المدينة القديمة وأزقتها والحرف اليدوية، والآثار المنتشرة في عموم كربلاء، ابتداءً من كنيسة الأقيصر، وحصن الأخيضر، وكهوف الطار، وخان النخيلة، وغيرها الكثير.

المصدر: شبكة 964



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>