أخر الأخبار
عاجل

الدفاع التركية: تحييد إرهابيين اثنين شمالي العراق

وكالة الأناضول
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
أنقرة/ الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، تحييد إرهابيين اثنين من تنظيم "بي كي كي" شمالي العراق وضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
ولفتت الوزارة، في بيان، إلى أنه تم تحييد عنصرين من التنظيم الإرهابي بين قريتي دركلة وميسكا، شمالي العراق.
وأشارت إلى أن إرهابيي التنظيم، الذين "لم يتبق لهم مكان للهروب" أضرموا النيران في غابات للاختباء في قرى احتلوها شمالي العراق، حتى أنهم أحرقوا دركلة بالكامل.
وذكرت الوزارة أن الإرهابيين عرّضوا حياة المدنيين الأبرياء للخطر من خلال تفجير مستودعات ذخيرة في دركلة وميسكا، وفخخوا القرى التي تم إخلاؤها حول مناطق العمليات.
وأردفت أن قوات الكوماندوز التركية تواصل أعمال التمشيط بدقة في المنازل التي استولى عليها الإرهابيون من المدنيين الأبرياء في دركلة وميسكا.
وأكدت الوزارة أن القوات التركية لا تدخل الأماكن المدنية المأهولة، وتتخذ أقصى قدر من الحيطة والحذر لتجنب الإضرار بالبساتين والممتلكات العائدة للمواطنين.
وأشارت إلى أن أعمال إزالة المتفجرات الموجودة في المنازل التي فخخها الإرهابيون تجري بدقة كبيرة.
وأضافت أنه تبين أن الإرهابيين قاموا أيضا باتخاذ المدنيين الأبرياء في قرى أخرى دروعا بشرية وتفخيخ منازلهم وبساتينهم بالمتفجرات.
وذكرت الدفاع التركية، أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات خلال أعمال التمشيط في دركلة، فضلا عن تحييد إرهابيين اثنين بين دركلة وميسكا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



>