أخر الأخبار
عاجل

أرضروم التركية.. أطباء وعاملون صحيون يتظاهرون تضامنا مع غزة

وكالة الأناضول

أرضروم التركية.. أطباء وعاملون صحيون يتظاهرون تضامنا مع غزة

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Erzurum
أرضروم/ الأناضول
يواصل أطباء وعاملون في القطاع الصحي بولاية أرضروم التركية مسيراتهم الصامتة نهاية كل أسبوع للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزة.
وتجمع، السبت، أطباء وطلاب كليات طب وصيدلة وموظفون بالقطاع الصحي أمام مسجد "لالا باشا" وسط مدينة أرضروم (شرق).
وسار المشاركون في الفعالية إلى مدرسة ياقوتية، حاملين لافتات والعلمين التركي والفلسطيني.
وقال أحمد طلحة يير، طالب كلية الصيدلة بجامعة أتاتورك، في بيان تلاه باسم المجموعة، إنه يتعين على الجميع الوقوف ضد الظلم الإسرائيلي.
وأضاف أن "الشيء الوحيد الذي استطاعت إسرائيل الإرهابية تحقيقه هو إضافة أكثر من 40 ألف مسلم إلى قافلة الشهداء"، وجعل كل انسان صاحب ضمير حي من مختلف الأعراق والأديان "يكرهها أكثر".
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.
وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.
وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



>