الدفاع التركية: تحييد 94 إرهابيا خلال الأسبوع الماضي

وكالة الأناضول

الدفاع التركية: تحييد 94 إرهابيا خلال الأسبوع الماضي

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
أنقرة / الأناضول
أعلن مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي آق تورك، أن قوات بلاده حيدت 94 إرهابيا في الأسبوع الماضي خلال عمليات نفذت شمالي العراق وسوريا.
وقال آق تورك في إحاطة إعلامية الخميس، إن القوات المسلحة تواصل دون انقطاع مكافحة جميع أنواع التهديدات والمخاطر بما في ذلك التنظيمات الإرهابية "بي كي كي" وأذرعه و"غولن" و"داعش".
وأضاف أن القوات المسلحة تمكنت من تحييد 1521 إرهابيا منذ مطلع العام، بينهم 726 شمال العراق.
وفيما يخص أمن الحدود، قال آق تورك إن قوات حرس الحدود ألقت القبض على 395 شخصا، 8 منهم أعضاء في تنظيمات إرهابية، خلال محاولتهم اجتياز حدود البلاد بطرق غير قانونية في الأيام السبعة الماضية.
وحول الهجمات الإسرائيلية على غزة، قال آق تورك، إن إسرائيل تواصل مجازرها اللاإنسانية في غزة رغم كل دعوات المجتمع الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب.
وأضاف أن الهجمات والتصريحات الاستفزازية للمسؤولين الإسرائيليين تزيد من خطر تحول الصراع المستمر إلى حرب إقليمية تؤدي إلى كوارث جديدة.
وذكر أن الهجمات الإسرائيلية على اليمن والتوتر المتزايد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، يهدد السلام والاستقرار الإقليميين.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة؛ ما أدى إلى مقتل 589 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و400 واعتقال 9 آلاف و785، وفق جهات فلسطينية رسمية.
وتتزامن هذه الاعتداءات مع حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة؛ خلفت أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>