العراق.. الداخلية تفتح تحقيقا في مقطع فيديو أثار جدلا واسعا بشأن علم الدولة

سبوتنيك عربي

العراق.. الداخلية تفتح تحقيقا في مقطع فيديو أثار جدلا واسعا بشأن علم الدولة

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
ويظهر في الفيديو، أحد منتسبي قيادة قوات الحدود، وهو يطالب برفع العلم العراقي، أثناء تلقيه دورة تدريبية داخل إحدى المدارس الأردنية.
وأصدرت وزارة الداخلية العراقية توضيحا، اليوم الجمعة، بشأن الواقعة، مؤكدة أن "مثل هذه الدورات جزء من مساعدات دولية بدون مقابل، وهي دورات أسهمت في تطوير كفاءة مقاتلي قوات الحدود ومقامة في الأردن، ولا يُشترط فيها وجود علم عراقي داخل الصف الدراسي، كونها مؤسسة عسكرية وتدريبية أردنية".
وعن خلفية ما دار في الفيديو، أوضحت الوزارة في بيانها أنه "يتم رفع العلم العراقي عند تخرج الدورة، كما أنه يُمنع دخول الهواتف الى داخل المؤسسة التدريبية، حيث قام المنتسب بإدخال هاتفه بطريقة ممنوعة متجاوزا الأنظمة والقوانين لهذه المؤسسة، واتفق مع زميله على تصويره أثناء القيام بحركته، وإرسال المقطع إلى شقيقه لنشر الفيديو، وتحقيق غايات شخصية هدفها الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي".
رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني - سبوتنيك عربي, 1920, 23.12.2022
الخارجية العراقية ترد على "استبدال" علم إيطاليا بأيرلندا خلال زيارة جورجيا ميلوني
وأكدت وزارة الداخلية العراقية أن ما قام به المنتسب في قيادة قوات الحدود "مخالف للضابط العراقي المسؤول عنه في الدورة، وهو ما سبب إحراجا بين قيادة قوات الحدود والمؤسسات التدريبية في الأردن، توقفت بسببها دورات مهمة كانت تقام فيها".
وشددت الوزارة في بيان ختامها، أنها شكّلت مجلس تحقيقي بحق المنتسب، وتم إيقافه على ذمة التحقيق.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>