مقتل 28 باكستانيا في إيران خلال توجههم إلى كربلاء العراقية

جريدة زمان التركية

مقتل 28 باكستانيا في إيران خلال توجههم إلى كربلاء العراقية

  • منذ 3 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بغداد (زمان التركية)- أعلنت جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن حافلة تقل “حجاجاً باكستانيين” انقلبت واشتعلت فيها النيران أثناء توجهها إلى العراق.

وقُتل في الحادث ما لا يقل عن 28 شخصًا وأصيب 23 آخرون.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الإيراني يوم الأربعاء إن “حافلة تقل زوارا باكستانيين خرجت عن مسارها عند الساعة 9:54 مساء على الطريق من محافظة يزد إلى كربلاء”، واصطدمت بجدار.

وقال الهلال الإحمر، إن “28 شخصا قتلوا وأصيب 23 آخرون ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى، وسبعة من الجرحى في حالة خطيرة وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى”.

واشتعلت النيران في الحافلة وحوصرت جثث بعض الركاب.

وقال مهدي بازوكي، المدير العام للأزمات في مقاطعة يزد: “نشعر بالحزن لمقتل 11 امرأة و17 رجلاً، لقد أبلغنا القنصلية العامة الباكستانية في إيران بالقدوم إلى يزد للتحقيق في الحادث”.

وقال علاء الدين القيسي المتحدث باسم هيئة الحدود العراقية لشبكة رووداو، الثلاثاء، إن “عدد الحجاج الأجانب الذين دخلوا العراق عبر البوابات البرية والجوية خلال الفترة من 6 إلى 19 آب/أغسطس تجاوز 2.7 مليون حاج”، مضيفا أنهم سيستمرون في استقبال وإرسال الحجاج.

وقال القيسي إن “أكثر من 1.7 مليون حاج عادوا خلال نفس الفترة”.

يصادف يوم 25 آب/أغسطس الذكرى الأربعين لميلاد الإمام الحسين، الإمام الشيعي الثالث، ويزور الزوار من داخل العراق وخارجه مدينة كربلاء، حيث يقع مرقد الإمام.

The post مقتل 28 باكستانيا في إيران خلال توجههم إلى كربلاء العراقية appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>