ارتفاع قتلى «داعش» في عملية «وثبة الأسود» إلى 16 بينهم قيادات

عكاظ

ارتفاع قتلى «داعش» في عملية «وثبة الأسود» إلى 16 بينهم قيادات

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، اليوم (الثلاثاء)، ارتفاع حصيلة قتلى تنظيم داعش في عملية «وثبة الأسود» بصحراء محافظة الأنبار غربي البلاد إلى 16 إرهابيا بينهم قيادات، وذلك بعد العثور على جثتين جديدتين.

وقالت العمليات المشتركة في بيان، «إنه فجر اليوم (الثلاثاء) نفذنا إنزالاً للقوات المحمولة جواً من قبل عناصر القوات الخاصة بالتنسيق مع مفارز من جهاز المخابرات الوطني العراقي وبإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش والقطاعات الماسكة، في وادي الغدف على وكر مهم كانت تستخدمه قيادات عناصر داعش»، موضحاً أنه تم العثور على جثتين لإرهابيين ومعدات وأسلحة، ليكون مجموع ما تم قتلهم في عملية وثبة الأسود النوعية 16 إرهابياً بينهم قيادات من الصف الأول بالتنظيم.

وأشار البيان إلى أنه تم رصد ثلاث عجلات نوع (بيك أب) مختلفة في مناطق متفرقة تستخدم من قبل مفارز داعش، جرت معالجتها وحرقها على الفور من قبل طيران الجيش.

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت الجمعة، عن قتل 14 إرهابياً بينهم قيادات في تنظيم داعش بعملية نوعية نفذها جهاز المخابرات العراقي.

وأفادت قيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» في نفس اليوم، إن قواتها نفذت مداهمة مشتركة مع قوات الأمن العراقية في غرب البلاد في الساعات الأولى من 29 أغسطس الماضي، مما أدى إلى مقتل 15 من عناصر داعش، فيما قالت القيادة ذاتها في اليوم التالي 31 اغسطس إن 7 جنود أمريكيين أصيبوا بجروح خلال «الغارة المشتركة» التي نفذتها مع قوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار غربي العراق.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>