السنوار للحوثي: أبارك وصول صواريخكم إلى عمق إسرائيل

وكالة الأناضول
  • منذ 2 يوم
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Gazze
غزة/ الأناضول
وجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، رسالة إلى زعيم "الحوثيين" باليمن، عبد الملك الحوثي، بارك فيها وصول صواريخ الجماعة إلى "عمق الكيان (الإسرائيلي) متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".
وكانت قناة الجزيرة القطرية، التي نشرت تفاصيل هذه الرسالة الاثنين، قالت إنها جاءت بعد تدشين جماعة "أنصار الله" المرحلة الخامسة من عملياتها.
وفي الرسالة، خاطب السنوار زعيم الحوثيين قائلا: "أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".
وقال إن "عملية طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة".
وثمن السنوار "العاطفة الصادقة والإرادة الصلبة لجماعة أنصار الله والتي ظهرت في الميدان"، وفق ما جاء في الرسالة.
وقال السنوار إن "المقاومة بخير وما ينشره العدو من أخبار ومعلومات (لم يذكرها) تأتي في إطار الحرب النفسية".
وتابع: "المقاومة تحضر نفسها لمعركة استنزاف وستكسر إرادة العدو السياسية كما كسرت إرادته العسكرية".
كما طالب الأمة بمساندة الشعب الفلسطيني في غزة والذي يتعرض "لحرب إبادة جماعية وحصار وتجويع".
وذكر أن "تضافر الجهود مع المقاومة في اليمن والعراق ولبنان سيلحق الهزيمة بالعدو ودحره عن الوطن".
وأشار في رسالته للحوثي، إلى أن وصول صواريخهم (لعمق إسرائيل) من شأنه أن "يفشل خطط الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة وسيجعلها أكثر تأثيرا في حسم المعركة".
والأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.
وأعلنت جماعة "الحوثي"، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في مدينة يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كلم.
و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بدأت جماعة الحوثي بإطلاق صواريخ صوب إسرائيل في 19 أكتوبر لترهن في وقت لاحق وقف عملياتها بوقف العدوان على غزة، كما بدأت باستهداف سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.
وخلفت الحرب أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>