قدم.. المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف "فيفا"

وكالة الأناضول
  • منذ 8 ساعة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
إسطنبول / أحمد حسن / الأناضول
احتفظ المنتخب التركي لكرة القدم بالمركز الـ26 في التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال الصادر، الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، برصيد 1538.52 نقطة وهو نفس تصنيف شهر يوليو/ تموز الماضي.
وعلى المستوى العالمي، لم تشهد اللائحة أي تغيير في المراكز الـ15 الأولى، حيث واصلت الأرجنتين تربعها على قمة التصنيف، واحتفظت فرنسا بالمركز الثاني، وإسبانيا ثالثة، وإنجلترا والبرازيل وبلجيكا وهولندا والبرتغال وكولومبيا وإيطاليا في المراكز من الرابع وحتى العاشر.
وتقدم المنتخب الياباني مركزين إلى السادس عشر بدلا من الولايات المتحدة التي تراجعت للمركز الثامن عشر، فيما تقدمت إيران مركزا واحدا إلى التاسع عشر، وبالمثل المنتخب الدنماركي الذي تقدم للمركز العشرين.
وعلى صعيد المنتخبات العربية احتفظ المنتخب المغربي بالصدارة على الصعيدين العربي والإفريقي حيث جاء في المركز الرابع عشر عالميا، فيما حقق المنتخب المصري قفزة كبيرة، متقدما 5 مراكز في التصنيف ليحتل المركز 31 عالميا والثاني عربيا.
نفس الحال بالنسبة لتونس التي تقدمت 5 مراكز إلى المركز 36 والثالث عربيا، والجزائر التي تقدمت للمركز 41 والرابع عربيا، فيما تراجع المنتخب القطري 10 مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز 44 والخامس عربيا.
وحل المنتخب العراقي في المركز 55 عالميا والسادس عربيا، والمنتخب السعودي في المركز 56 عالميا والسابع عربيا، تلاه الأردن والإمارات في المركزين 68، و69 عالميا والثامن والتاسع عربيا، والبحرين في المركز 76 عالميا والعاشر عربيا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>