أخر الأخبار
عاجل

وزارة الدفاع التركية: تحييد 50 إرهابيا خلال 7 أيام

وكالة الأناضول
  • منذ 8 ساعة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
أنقرة / الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، أن قواتها حيّدت 50 إرهابيا خلال العمليات التي نفذت بالأيام الـ7 الماضية، بما في ذلك عمليات شمالي العراق وسوريا.
جاء ذلك في إحاطة قدمها مستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة زكي آق تورك، في العاصمة التركية أنقرة.
وقال آق تورك إن القوات المسلحة التركية تمكنت من تحييد 50 إرهابيا خلال العمليات في الأيام الـ7 الماضية، بما في ذلك شمالي العراق وسوريا.
ولفت إلى أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ بداية العام الجاري حتى اليوم، بلغ 2013.
وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة تنظيم "بي كي كي" الإرهابي الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.
ويتخذ "بي كي كي" من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.
وعلى هامش الإحاطة، ردت مصادر في وزارة الدفاع على أسئلة للصحفيين عما إذا كان الجيش التركي يتخذ التدابير اللازمة على خلفية انفجارات أجهزة اتصال في لبنان.
وقالت المصادر إن القوات المسلحة التركية تستخدم فقط أنظمة وبرامج اتصالات منتجة بإمكانات محلية في البلاد.
وأوضحت أنه في حال شارك طرف خارجي في عملية الإنتاج بأي شكل من الأشكال، فيتم حينها تشغيل آليات التحكم التفصيلية الإضافية أثناء عملية التوريد والإنتاج.
والأربعاء قتل 25 شخصا وأصيب 608 بينهم 61 في العناية الفائقة، جراء موجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكية من نوع "أيكوم" في أنحاء لبنان، وفق وزارة الصحة.
وجاءت هذه التفجيرات غداة أخرى مماثلة ضربت أجهزة المناداة الإلكترونية "البيجر"، وأدت إلى مقتل 12 شخصا، بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 آخرين، منهم 300 بحالة حرجة، بينما حملت حكومة لبنان و"حزب الله" المسؤولية لإسرائيل التي التزمت الصمت الرسمي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



>