السجن لرجل بريطاني بعد تخطيطه لختان فتاة في العراق

هسبريس المغربية

السجن لرجل بريطاني بعد تخطيطه لختان فتاة في العراق

  • منذ 2 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أصدرت محكمة بريطانية حكمًا بالسجن لمدة أربعة أعوام ونصف على رجل يبلغ من العمر 47 عامًا، بعد إدانته بالتآمر لإجراء ختان لفتاة عن طريق إرسالها إلى العراق.

هيئة الادعاء العام أوضحت أن هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها إدانة شخص بالتآمر على ختان الإناث في بريطانيا، وهي ثالث حالة إدانة في قضايا مشابهة في إنجلترا وويلز.

تم تجريم ختان الإناث في إنجلترا وويلز منذ عام 2003، حيث يُعتبر شكلًا من أشكال العنف، إذ تتعرض الأعضاء التناسلية الأنثوية للإصابة أو التغيير دون أي مبرر طبي. وأكدت منظمة الصحة العالمية أن هذه الممارسة لا تحمل أي فوائد صحية، وقد تؤدي إلى نزيف حاد ومضاعفات نفسية، وقد تصل إلى الوفاة.

عماد كاكي، المتهم في القضية، من مدينة سوانزي في ويلز، كان قد خطط لسفر الفتاة إلى العراق لإخضاعها لجراحة الختان والزواج القسري، إلا أن أحد الشهود تدخل، وأنقذ الفتاة، وأعادها إلى بريطانيا، حيث تم التواصل مع الشرطة.

جانين مكيني، كبيرة المدعين في هيئة ادعاء إيست ميدلاندز، شددت على أن القانون لا يتسامح مع مثل هذه الممارسات، وأي شخص يتورط في هذه الجرائم سيواجه المحاكمة.

خلال المحاكمة، تم تقديم أدلة تثبت أن كاكي رتب لرحلة الفتاة إلى العراق ودفع تكاليفها، كما أظهرت رسائل على هاتفه محاولته تبرير أفعاله، واصفًا ختان الإناث بأنه “أمر طبيعي”.

كاكي أُدين أيضًا بتهمة الزواج القسري، بعد محاكمة استمرت 10 أيام في نوتنغهام.

The post السجن لرجل بريطاني بعد تخطيطه لختان فتاة في العراق appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>