فعاليات متنوعة ضمن مهرجان أدبي بمدينة القرداحة

وكالة الانباء السورية سانا
  • منذ 2 يوم
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اللاذقية-سانا
فعاليات متنوعة شهدها مهرجان السلام الوطني الذي أقيم في المركز الثقافي بمدينة القرداحة باللاذقية، وجه خلالها المشاركون رسالة  تحية للجيش العربي  السوري وما يقدمه من بطولات في مواجهة الإرهاب وداعميه .
وتضمن المهرجان الذي تميز بمشاركة واسعة من فعاليات اجتماعية ودينية وأدبية من مختلف المحافظات مسيراً شعبياً انطلاقاً من جسر القرداحة على الاوتستراد الدولي وصولاً إلى ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد، تلاه إلقاء بعض الكلمات والخطابات والقصائد الشعرية  التي تغنت ببطولات الجيش السوري وصموده والملاحم التي تسطّرها المقاومة الباسلة في غزة الجريحة وجنوب لبنان الأبي مع الدعوة لوقف نزيف الدماء وتحقيق السلام العادل والشامل.
ولفت مدير المهرجان حسين المعذب إلى أن الفعالية تأتي دعماً للجيش العربي السوري ووفاء واجلالاً لدماء الشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وإعلاء كلمة الحق وجسدوا بتضحياتهم أسمى قيم الشهادة والإخلاص والتفاني وحب الارض والوطن.
وأشار منظم المهرجان جعفر عيد الصالح يوسف الى أن  المهرجان يقدم صورة عن جمالية النسيج الاجتماعي السوري وقيم المحبة والتآلف والتآخي التي تجمع السوريين على امتداد الجغرافيا السورية، بينما وصفت الاختصاصية التربوية أحلام الرفاعي المهرجان بأنه لوحة عن نسيج اجتماعي متكامل تشكل ألوانه  فسيفسائية لا يطغى فيها لون على آخر.
وأوضح عضو المجلس المركزي لشيوخ العشائر العراقية والعربية الشيخ أحمد عقلة الحسين الباقري شيخ عشيرة قبيلة البكارة أن المشاركة في المهرجان بمثابة عربون وفاء ومحبة للجيش العربي السوري، مؤكداً الاستعداد لحمل السلاح  ليكونوا رديفا حقيقياً جنباً إلى جانب أبطال الجيش على جبهة النضال في وجه المعتدين والدخلاء.
العميد الركن رجب ديب بيّن أن الشهداء هم صناع الكرامة وحماة الوطن وشكّلوا بسواعدهم ودمائهم سياجاً ضم خارطة الوطن لتبقى رايته مرفوعة خفاقة.
ودعا الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل طائفة الموحدين في محافظة السويداء عبر رسالة صوتية إلى ضرورة أن يتحد شرفاء العالم لوقف إجرام الكيان الصهيوني الغاصب وممارساته الوحشية بحق الشعوب.
الشيخ محمد رضا حاتم من اللاذقية والشيخ عيسى بهلول رئيس شعبة أوقاف القرداحة نوّها إلى أهمية التنوع الفكري والأدبي والاجتماعي الذي تحتضنه سورية، مؤكدين أن التلاحم الوطني أفشل محاولات الإرهابيين وداعميهم الرامية إلى تمزيق وحدة الشعب السوري .
وأكد الشيخ خالد جويد العقيدي، من قبيلة العقيدات في دير الزور، وقوف قبائل شرق الفرات وقتالها جنباً إلى جنب مع أبطال الجيش العربي السوري ورفضها القاطع لأي وجود أمريكي  يهدد أمن وسلامة سورية فيما شدد الشيخ عبد المجيد الروس من محافظة حلب أن سورية كانت وستبقى المدافع الأول عن القضايا العربية والإسلامية.
وأوضحت سهيلة العجي والدة الشهيد بنيان بدر ونوس في كلمة لها أن الأم السورية ربت أبناءها على حب الوطن والفداء والأمهات السوريات جميعهن خنساوات قدمن فلذات أكبادهن فداء للوطن ليزهروا عنفواناً وكبرياء.
غفار ديب


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>