مقتل 4 عناصر من "داعش" بعملية مشتركة شمالي العراق

وكالة الأناضول
  • منذ 1 ساعة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Baghdad
كركوك/الأناضول
أعلنت السلطات العراقية، القضاء على 4 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، في عملية مشتركة شمالي محافظة كركوك.
وأفاد بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئاسة الوزراء، مساء الخميس، بأنّ سلاح الجو العراقي نفذ عملية استهدف فيها الإرهابيين في أطراف منطقة شوان شمالي كركوك (شمال).
وأوضح أن "العملية تمت وفقا لمعلومات دقيقة من مديرية الأسايش بالسليمانية (إقليم كردستان شمالي العراق)، وبالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة العراقية".
ولفت البيان إلى أنه تم تنفيذ العملية بواسطة طائرات F16، حيث تم توجيه "ضربة جوية ناجحة استهدفت وكرا مهما للإرهابيين عبارة عن كهف كان بداخله 4 عناصر من عصابات داعش الإرهابي"، في أطراف منطقة شوان.
وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد استولى على كامل محافظات الموصل وصلاح الدين (شمال)، والأنبار (غرب)، وجزء من محافظتي ديالى (شرق) وكركوك (شمال) في يونيو/ حزيران 2014، وتمت استعادة هذه المناطق من التنظيم لاحقا.
ونهاية 2017، أعلنت بغداد الانتصار على "داعش" باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، وتبلغ نحو ثلث مساحة العراق.
لكن التنظيم لا يزال ينشط في محافظات الأنبار وصلاح الدين وكركوك وديالى، بينما تشن الحكومة عمليات أمنية وعسكرية للقضاء عليه في مواجهة هجمات يشنها من حين إلى آخر.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>