ملك البحرين ووزير خارجية إيران يبحثان مستجدات خفض التصعيد بالمنطقة

وكالة الأناضول
  • منذ 8 ساعة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Al Manamah
إبراهيم الخازن/ الأناضول
بحث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ووزير خارجية إيران عباس عراقجي، مساء الاثنين "مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة للتهدئة وخفض التصعيد (بالمنطقة)".
جاء ذلك خلال لقاء الجانبين في قصر الصخير بالبحرين، وفق وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.
وجرى خلال اللقاء "بحث أمور التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة للتهدئة وخفض التصعيد للوصول إلى حلول سلمية".
وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية، "إرنا"، في وقت سابق الاثنين، بأن عراقجي يتوجه إلى عاصمة البحرين المنامة بهدف مواصلة لقاءاته ومشاوراته الإقليمية؛ على أن يغادرها بعد ذلك متوجها إلى دولة الكويت، دون تفاصيل أكثر.
والأسبوع الماضي زار عراقجي الأردن ومصر وتركيا وقام قبلها بزيارة كل من لبنان وسوريا والسعودية وقطر والعراق وسلطنة عمان.
وتشهد المنطقة توترات متواصلة وسط حرب إبادة جماعية تشنها إسرائيل على قطاع غزة جاوزت العام وامتدت إلى لبنان، وسط ترقب لهجوم إسرائيلي على إيران ردا على ضربات صاروخية مطلع الشهر الجاري.
ومنذ بداية الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بقطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 اندلعت اشتباكات بين فصائل في لبنان وإسرائيل وسعتها تل أبيب في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي بشن غارات على معظم مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه.
وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 141 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>