إعلام: مستشارون أمريكيون يحثون إسرائيل على تجنب الهجوم البري في غزة

سبوتنيك عربي

إعلام: مستشارون أمريكيون يحثون إسرائيل على تجنب الهجوم البري في غزة

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وجاء في تلك الوسائل: "يحاول المسؤولون العسكريون الأمريكيون إبعاد إسرائيل عن نوع حرب المدن الوحشية التي شنتها أمريكا ضد المتمردين في حرب العراق، حتى لا يتورط الإسرائيليون في معركة دموية".
وأوضحت تلك الوسائل أن المستشارين يدعون إلى استخلاص الدروس من "واحدة من أكثر المعارك دموية" في الحملة العراقية على الفلوجة عام 2004، والاعتماد على تجربة الاستيلاء على مدينة الموصل العراقية التي كانت تسيطر عليها جماعة "الدولة الإسلامية" الإرهابية (مجموعة إرهابية محظورة في روسيا)".
وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2023
الخارجية السورية: إسرائيل تسعى لتوسيع رقعة الحرب من خلال استمرار عدوانها على سوريا
وقالت شبكة "سي إن إن": "بدلاً من شن هجوم بري واسع النطاق على غزة، والذي يمكن أن يعرض الرهائن والمدنيين للخطر ويزيد من تصعيد التوترات في المنطقة، يحث المستشارون العسكريون الأمريكيون الإسرائيليين على استخدام مزيج من الضربات الجوية الدقيقة وغارات العمليات الخاصة المستهدفة".
وذكرت الشبكة أن أمريكا أرسلت جنرال مشاة البحرية جيمس جلين، الذي قاد القوات الأمريكية خلال معركة الفلوجة عام 2004، للمساعدة في نقل هذه الرسالة.
وأعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، يوم السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".
من ناحية أخرى، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم 8 أكتوبر الجاري، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت) صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردًا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>