إعلام: إسرائيل تؤجل العملية البرية لمنح الولايات المتحدة الوقت للاستعداد

سبوتنيك عربي

إعلام: إسرائيل تؤجل العملية البرية لمنح الولايات المتحدة الوقت للاستعداد

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين: "وافقت إسرائيل على تأجيل غزو قطاع غزة... ووافقت إسرائيل على طلب الولايات المتحدة بأن تقوم بنشر دفاعاتها الجوية لحماية الجيش الأمريكي في المنطقة قبل الغزو البري المتوقع لغزة".
وبحسب الصحيفة، فإنه من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بنقل الأنظمة في وقت مبكر من نهاية هذا الأسبوع.
وأضافت صحيفة "وول ستريت جورنال": "التهديد الذي يواجه الجيش الأمريكي يشكل مصدر قلق بالغ".
وفي وقت سابق، كتبت الصحيفة أن الولايات المتحدة ستنشر ما يقرب من عشرة أنظمة دفاع جوي في الشرق الأوسط عشية العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وسيتم نشر عدد من المجمعات، بما في ذلك في الأردن والعراق والمملكة العربية السعودية وسوريا.
الجيش الإسرائيلي ينسف منزل فلسطيني في الخليل ويشرع في حملة اعتقالات - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2023
إعلام: مستشارون أمريكيون يحثون إسرائيل على تجنب الهجوم البري في غزة
في وقت سابق، صرح رئيس البنتاغون، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة ستنشر بطارية من نظام الدفاع عن منطقة الارتفاعات العالية المضاد للصواريخ وكتائب إضافية من أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات في الشرق الأوسط.
وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مسؤولين: "تستغل الولايات المتحدة تأخير إسرائيل في شن هجوم بري في غزة لإيصال أنظمة دفاعية إلى المنطقة وسط مخاوف متزايدة من أن إيران ووكلاءها سيكثفون هجماتهم على القوات الأمريكية ومصالح الحلفاء بعد بدء الاجتياح (البري)".
وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن أكثر من 20 جنديًا أمريكيًا أصيبوا في الهجمات المتزايدة على قواعدهم في الشرق الأوسط.
وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، يوم الثلاثاء، إن القوات الأمريكية تعرضت للهجوم 10 مرات على الأقل في العراق وثلاث مرات في سوريا بصواريخ وطائرات دون طيار خلال الأسبوع الماضي.
وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد صرح، في وقت سابق، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، بأن الولايات المتحدة لا تريد الحرب مع إيران، لكنها سترد إذا تعرض ممثلوها لهجوم خلال الصراع الحالي في الشرق الأوسط.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>