وزیر الخارجیة الإیرانی یزور جنیف

تسنيم
  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

وزير الخارجية الإيراني يزور جنيف


وزیر الخارجیة الإیرانی یزور جنیف

يجري وزير الخارجية الإيراني زيارة إلى جنيف لاجراء مباحثات بشأن القضية الفلسطينية وخاصة متابعة قضية إرسال المساعدات الإنسانية إلى شعب غزة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قال اليوم الثلاثاء في بيان له ان وزير الخارجية الدكتور حسين أمير عبداللهيان سيتوجه إلى جنيف استمرارا للجهود الدبلوماسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة متابعة قضية إرسال المساعدات الإنسانية إلى شعب غزة المظلوم على المستوى الدولي، فضلا عن لقاء واجراء مباحثات مع بعض المسؤولين في الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي.
وبدأ أمير عبداللهيان جولاته الإقليمية منذ بداية هجمات الكيان الصهيوني على شعب فلسطين المظلوم من أجل وقف هجمات هذا الكيان.
بداية، قام بجولة إقليمية إلى دول العراق ولبنان وسوريا وقطر وتشاور خلالها مع كبار المسؤولين في هذه الدول وكذلك قادة فصائل المقاومة.
كما زار أمير عبداللهيان جدة بعد مشاركته في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، وتشاور خلالها حديثه في الاجتماع مع بعض المسؤولين في الدول العربية والإسلامية.
بالإضافة إلى ذلك، زار وزير الخارجية إلى قطر وتركيا في جولة إقليمية أخرى وأجرى مشاورات مع كبار المسؤولين في هذين البلدين.
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>