انتصاران عريضان لقطر والعراق وتعادل الأردن في التصفيات الآسيوية

العربي الجديد

انتصاران عريضان لقطر والعراق وتعادل الأردن في التصفيات الآسيوية

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

حقق مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، فوزا كاسحا على نظيره منتخب أفغانستان 8-1، في مستهل مشوارهما بالتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، الخميس.

وعلى استاد خليفة الدولي، نصب المعز علي عبدالله نفسه نجما للقاء، بعد أن سجل رباعية "سوبر هاتريك"، فيما أكمل حسن الهيدوس ومصطفى طارق وأحمد علاء الدين وتميم منصور ثمانية "العنابي".

وعلى استاد "جذع النخلة" في مدينة البصرة، حقق المنتخب العراق انتصار عريضا على ضيفه الإندونيسي بخماسية لهدف، تناوب عليها بشار رسن وجوردي أمات خطأ في مرماه، وأسامة رشيد ويوسف الأمين وعلي الحمادي.

في لقاء عربي خالص، تعادل المنتخبان اللبناني والفلسطيني من دون أهداف على ملعب "خالد بن محمد" في الشارقة، في الجولة الأولى بالمجموعة التاسعة.

وفي المجموعة السابعة، تعادل منتخب الأردن مع مضيفه الطاجيكستاني 1-1 على ملعب "دوشانبي المركزي"، في افتتاح لقاءات المجموعة السابعة، حيث تقدم المضيف أولا في الدقيقة 89 عن طريق شاروم سامييف، وفي الوقت المضاف على عمر اللقاء، أحرز يزن النعيمات التعادل لمنتخب "النشامى".

وفي المجموعة الرابعة انتصر المنتخب العماني على الصين تايبيه بثلاثية دون رد، فيما فاز منتخب الإمارات على النيبال بأربعة أهداف نظيفة في مواجهة لحساب المجموعة الثامنة.

وفي مباريات أخرى، اكتسحت إيران منتخب هونغ كونغ برباعية نظيفة، وكسب منتخب اليابان مواجهته ضد ميانمار بخماسية دون رد، وهي ذات النتيجة التي تفوق بها منتخب كوريا الجنوبية على سنغافورة، فيما اكتسح منتخب إستراليا ضيفه البنغلاديشي 7-0.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>