مسيرتان تضربان قاعدة "عين الأسد" الأمريكية بعد ساعات من استهداف "حرير"

سبوتنيك عربي

مسيرتان تضربان قاعدة "عين الأسد" الأمريكية بعد ساعات من استهداف "حرير"

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وذكرت "المقاومة الإسلامية" في بيان لها، أن عناصرها استهدفت "قاعدة الاحتلال الأمريكي عين الأسد" بواسطة "طائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر"، مضيفةً أن الهجوم جاء "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة".
وفي وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، أكدت "المقاومة الإسلامية" في العراق استهداف قاعدة "حرير" الجوية التي تتمركز فيها قوات أمريكية، بطائرة مسيرة.
وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان نشرته اليوم: "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فـي العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي "حرير" شمال العراق، بطائرة مسيرة".
جنود من اللواء الثالث الأمريكي ينتظرون لبدء دورية داخلية في معسكر أدر، المعروف الآن باسم قاعدة الإمام علي في 16 ديسمبر 2011 بالقرب من الناصرية، العراق. - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2023
استهداف قاعدة تتمركز فيها قوات أمريكية بطائرة من "المقاومة الإسلامية" في العراق... فيديو
ويأتي هذا الاستهداف بعد أقل من أسبوع على إعلان "المقاومة الإسلامية" ضرب قاعدتي "عين الأسد" و"حرير" الأمريكيتين شمالي وغربي العراق.
وكان مساعد نائب رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، توماس لوهيد، قد صرح أمس، أن قواعد القوات الجوية الأمريكية في جميع أنحاء العالم ستواجه خطر التعرض للهجمات في المستقبل أكبر بكثير من ما كانت عليه خلال الحرب الباردة.
وأشار إلى أن الجيش الأمريكي تعلم كيفية منع مثل هذه الهجمات، بحسب قوله.
وفي وقت سابق، أعلنت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، سابرينا سينغ، أن أفراد الجيش الأمريكي والقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط، تعرضا لـ 55 هجوما، منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأصيب 59 عسكريا.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>