إمام جمعة بغداد: الأمریکی والإسرائیلی لا یعرف إلا لغة القوة والسلاح

تسنيم
  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

إمام جمعة بغداد: الأمريكي والإسرائيلي لا يعرف إلا لغة القوة والسلاح

إمام جمعة بغداد: الأمریکی والإسرائیلی لا یعرف إلا لغة القوة والسلاح

أشار امام جمعة بغداد آية الله السيد ياسين الموسوي، إلى الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة، مصرحا أن هذه الجرائم التي ترتكب بحق الاف من الأطفال والنساء وشعب أعزل تدمي القلوب.

وتابع أن الأمريكي والبريطاني والاروبي بشكل عام يدعمون الكيان الصهيوني، مبينا أنهم يدعمون الكيان على الرغم من وحشيته وقتل الاف الأبرياء وذلك لأن هؤلاء شعب مسلم ويريد الغربي أن يبقى المسلم تحت هيمنة اليهود.
وأوضح إمام جمعة بغداد أن شعوب العالم خرجت في أمريكا والدول الاروبية والدول الشرقية طالبت بايقاف هذه الحرب ولكن الأمريكي حتى الآن لم يسمح بذلك وحتى لم يقبلوا بهدنة لأربعة أيام لإيصال المساعدات الإنسانية.
وأشار إلى أنه بعد تقسيم البلاد الإسلامية والعربية وفق معاهدة سايكس بيكو أصبحت هذه الدول تحت هيمنة وقرار أمريكا والدول الغربية، موضحا أن الدول العربية في الخليج (الفارسي) تمتلك مئات المقاتلات والصواريخ لكن لم يسمح لها باستخدام هذه الاسلحة بدون إذن أمريكا.
وأكد أن ما يتم طرحه من قبل الحكام العرب حول حل الدولتين هو طرح خاطيء حيث لم يقبل به الكيان الصهيوني، فنتانياهو وجميع وزراءه اليوم يتحدثون عن اخراج الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية ويزعمون أن لهم حق في الاردن ومصر والعراق وسائر الدول العربية.
وختم السيد ياسين الموسوي قائلا: الأمريكي لايلتزم بالقانون ولا حقوق الانسان، موضحا أن ما يعاني منه الفلسطينيون اليوم كان يحدث في العراق في عهد الاحتلال حيث كانوا يقتلون أبناء الشعب العراقي دون أي مبرر ولذلك هؤلاء لا يعرفون إلا لغة القوة والسلاح.
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>